رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة» توجه مصانع التغذية المدرسية بعمل الكعك والبسكويت بأسعار مخفضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، إن الوزارة كان لها دورا إيجابيا هذا العام، حيث تبنت مبادرة "معا ضد الغلاء" والتي كانت منوطة بمحاربة الغلاء داخل الأسواق المصرية، مشيرا إلى أن وزير الزراعة تبنى مبادرة "من خير مزارعنا لأهالينا" وهي المعنية أيضا بتوفير المنتجات الغذائية للمواطنين خلال شهر رمضان وبعده بأسعار مخفضة عن مثيلتها في الأسواق الأخرى من خلال عدم وجود حلقات وسيطة وتجار.

وأضاف صالح -خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"-  أن المنتجات المطروحة في منافذ الوزارة أقل من مثيلتها بالأسواق بنحو من 20 إلى 30% وبعض المنتجات إلى 60%  مثل الطماطم، لافتا إلى أن الوزارة مستمرة في تقديم المنتجات وأحداث التوازن في الأسواق المصرية  بالشراكة مع وزارات الداخلية والدفاع والتموين،  لرفع العبء عن كاهل المواطن.

وكشف أن وزير الزراعة وجه  مصانع التغذية المدرسية لأول مرة  في تاريخ وزارة الزراعة بعمل الكعك والبسكويت والبيع بأسعار مخفضة عن مثيلتها في الأسواق من بحوالي 30%.

وأوضح  أن سعر كيلو البسكويت يقدر بحوالي 70 جنيها، بينما سعر كيلو الكعك 60 جنيها، مؤكدا أن جودة المنتج عالية ومشرفة، معقبا: “مستمرون في ضخ السلع والمنتجات المختلفة وبأسعار تنافسية، وهناك إقبال كبير من المواطنين”.

 

عاجل