رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وائل نور.. خفيف الظل الذي تبناه فريد شوقي وسطع نجمه في «البخيل وأنا»

نشر
وائل نور
وائل نور

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان وائل نور الذي ترك بصمته الخاصة في الدراما والسينما، عبر العديد من الأعمال الكوميدية التي قربته من الجمهور، وعكست خفة ظل وموهبة واضحة في إضحاك المشاهدين.

وائل نور 

ويستعرض التقرير التالي أهم المحطات في حياة الفنان وائل نور:

- ولد وائل نور في مثل هذا اليوم من شهر إبريل عام 1961.

- حصل وائل نور على دبلوم سكرتارية، قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بسبب حبه للفن.

المشوار الفني لوائل نور 

- اكتشفه المخرج أحمد فؤاد وتبناه فريد شوقي فنيًا وقدم معه العديد من الأعمال أهمها مسلسل "البخيل وأنا"، و"صابر يا عم صابر"، و"الموظفون في الأرض".

وائل نور 

- بدايته الفنية جاءت أمام نادية الجندي في فيلم "عالم وعالمة" سنة 1983.

وائل نور والسينما 

-  قدم ما يقرب من 30 فيلما أبرزها: الاحتياط واجب، بيت القاصرات ،سنوات الخطر، الأوغاد، تجار السموم، انتحار صاحب الشقة، مخالب امرأة، المخطوفة، جيران أخر زمن، توت توت، الحب في طابا، البيه البواب، خيال العشق، مراهقون ومراهقات، الجبلاوي وأخيرًا فيلم الليلة الكبيرة عام 2015.

وائل نور 

وائل نور والدراما

- شارك وائل نور فيما يقرب من 80 مسلسلا تليفزيونيا وفي مقمتها:  ذئاب الجبل، صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، دموع في حضن الجبل، يوم عسل ويوم بصل، سلالة عابد المنشاوي، سوق الزلط، المال والبنون، حارة الطبلاوي، حلم ابن السبيل، وجه القمر وأخيرًا مسلسل "شقة فيصل" والذى وافته المنية قبل إتمامه.

الحياة الخاصة لوائل نور 

- تزوج وائل نور من أميرة العايدي والتي خطفت قلبه من أول لقاء بينهما في أحد استديوهات تصوير أحد الأعمال عام 2003.

- قرر الفنان التقدم لخطبتها من والدها المنتج المسرحي عبد القادر العايدي ووالدتها عزيزة راشد.

 - طلب وائل نور من والديها عقد القران في أسرع وقت ممكن، ليعيش معها حياة مليئة بالسعادة والحب، وأثمر زواجهما عن ميلاد "يوسف" ومن بعده سارة.

وائل نور 

- تفرغت أميرة العايدي لتربية ابنيها، لتبتعد فترة عن الفن، وحين طلبت العودة إلى التمثيل واجهت رفض وائل نور، ما أدى إلى انفصالهما.

 - تزوج وائل نور مرة أخرى من الفنانة غادة محمد، وأنجب منها جودي وياسين، وأنجبت مولودهما الثالث بعد وفاته، و اختارت له اسم حمزة.

وفاة وائل نور 

- توفي وائل نور في 2 مايو سنة 2016 داخل منزله في الإسكندرية إثر تعرضه لجلطة في الشريان التاجي، وتم العثور عليه متوفيًا داخل منزله بالعجمي.

عاجل