رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنمية المحلية» ترفع درجة الاستعداد في المحافظات لاستقبال الأعياد

نشر
 اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، استعدادات المحافظات الاستقبال أعياد المسلمين والمسيحين.

وقال قاسم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على القناة "الأولى"، اليوم الأحد إن وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي وجه المحافظين برفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق، مؤكدا أن الجميع على قدما وساق ولا يوجد إجازات، والكل يواصل الأيام للتشديد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية حتى لا تزيد أعداد الإصابات بفيروس كورونا خاصة في التجمعات.

وأضاف أنه سيجرى تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء بشأن مواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات، موضحا أنه منذ بداية رمضان حتى نهاية عيد الفطر المبارك هناك قرار بهذا الشأن.

وأشار إلى أن هناك رفع لدرجة جاهزية المستشفيات والمستلزمات الطبية والأدوية، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير أي نواقص أو مستلزمات خلال الأعياد مع متابعة مواقف السيارات النقل العام والسرفيس والنقل الخاص لعدم استغلال المواطنين بأي تصرف غير مسؤول، وكذلك الأمر فيما يتعلق بمديريات التموين والطب البيطري، موضحا أنه سيجرى تكثيف حملات التفتيش والرقابة على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بكل أنواعها.

ولفت إلى أن بعض من ضعاف النفوس يستغل هذه الفترة ويعتقد انه يمكن أن يبني مخالف، مردفا: "هذا ما حدث بالفعل وتم رصده ومصادرة الخلاطات التي تقوم بهذه المهام".  

عاجل