رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| موعد إلغاء التشعيب بالثانوية العامة.. والد الأطباء الثلاثة: اتصال السيدة انتصار السيسي أزال جزء من الحزن

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، أمس السبت، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

التعليم تكشف موعد إلغاء التشعيب بالثانوية العامة.. فيديو

كشف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير قرار إلغاء التشعيب في الثانوية العامة بعد الانتقادات التي وجهت للفكرة في مجلس النواب.

وأوضح وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": إلغاء التشعيب جزء من عملية تطوير التعليم وقررنا تأجيله لحين وصول المناهج الجديدة لمرحلة الثانوية العامة.

أحمد عمر هاشم: شهر رمضان فرصة لإيقاظ القلوب وإحياء الخير وقمع الشر

 قال فضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، إن العشر الأواخر من رمضان أطلّت علينا إيذانًا بختام شهر رمضان المبارك، لتستحث همم المتقين وتشد من عزم العابدين للاقتداء بهدي سيد المرسلين، ليكونوا في سجل المقبولين وعداد المرحومين، كما تعظ المقصرين والمفرطين على استدراك تقصيرهم والتوبة من تفريطهم، لعلهم ينجو في ختام الشهر، حتى لا يكونوا في سجل الأشقياء والمحرومين.
وأضاف عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر - خلال حديثه بالجامع الأزهر بعد صلاة التراويح - أن العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك تعد من أفضل 10 ليال للعبادة والعمل الصالح والتقرب من الله عز وجل، وتتميز هذه الفترة من شهر رمضان بفضل كبير ويسعى مختلف المسلمين للتقرب من الله من خلال الإكثار من الأعمال الصالحة وتلاوة القرآن الكريم، ويمكن للمسلم استغلال العشر الأواخر، ونيل الأجور العظيمة فيها، من خلال العديد من العبادات والطاعات.

مجسد شخصية مدير مكتب مرسي: «مسلسل الاختيار بقي في منطقة لوحده»

قال الفنان هاني الطمباري مجسد شخصية الإرهابي أحمد عبدالعاطي مدير مكتب المعزول محمد مرسي، إنّه قرأ دوره مرات كثيرة، كما خاض أكثر من بروفة حتى أتقن دوره بشكل كامل.

وأضاف الطمباري- في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى -: "سألت الدكتور بيتر ميمي عن بعض الأمور، ومن حسن حظي أنني عملت مع هذا المخرج الكبير .. الاختيار بقى في منطقة لوحده، ولا يشبه أي عمل في رمضان، بقى حاجة أساسية عند الناس، وخاصة السنة دي لأن الأحداث لمست الناس وبقت قريبة منهم".

زخة شهب «القيثارة».. البحوث الفلكية تكشف تفاصيل ظاهرة تظهر في سماء مصر الليلة

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس معهد البحوث الفلكية، تفاصيل ظاهرة زخة شهب "القيثارة"، موضحا أن الشهب عبارة عن أتربة فضائية نتيجة فتات بعض الأجرام السماوية.

وأوضح القاضي-  خلال مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز"- أن الشهب عندما تخترق الغلاف الجوي تتفتت لتصبح بحجم حبيبات الرمل وتصبح مضيئة ولامعة، وتنتهي تماما قبل وصولها للأرض، وهذا يعني أنه لا يوجد خطورة على الأرض منها، مشيرا إلى أنه يوجد مجموعة من زخات الشهب، ويتم تسميتها وفقا للمصدر الخاص بها”.

لماذا لم تتخل مصر عن مشروع حياة كريمة رغم الأزمة الاقتصادية؟.. فيديو

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلاميين في توشكي كان يحمل رسالة طمأنة للمواطن المصري، وأن الدولة لا تتواني في اتخاذ أي إجراءات أو التحرك في مختلف الاتجاهات لتحقيق مصلحة المواطنين، وأن الإصلاح الاقتصادي كان مكلفا لكنه جعل الدولة تصمد أمام الاضطرابات العالمية منذ بداية جائحة كورونا وحتى التضخم العالمي.

وأضاف أكرم القصاص خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي بيّن نقطة مهمة وهي أن الدولة مستمرة في مشروع حياة كريمة ولن تتخلى عنه رغم الأزمة الاقتصادية وترصد له كافة الإمكانيات لأنه لا يجب ترك أهالينا في الريف بدون مرافق وخدمات.

والد الأطباء الثلاثة: اتصال السيدة انتصار السيسي أزال جزء من الحزن

قال أحمد عثمان، والد الأطباء الثلاثة المتوفين في حادث طريق الإسماعيلية - العريش، إن اتصال السيدة انتصار السيسي بزوجته لفتة جميلة أزالت جزء كبير من الحزن.
وأضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي  مع برنامج "حضرة المواطن"، مساء السبت: "الأولاد كانوا موجودين في العريش وجايين على دمياط الجديدة، ابني اتحرك بليل بعد الفطار وكان معاه إخواته البنات وصاحبه.. هو حافظ الطريق بس إرادة ربنا فوق كل شيء".

عاجل