رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تخصص نسبة 3 % لحج القرعة لأكبر المتقدمين سنًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

خصصت وزارة الداخلية نسبة الـ 3 %  من تأشيرات حج القرعة لأكبر المتقدمين سنًا حتى أقل من 65 عامًا ومرافقيهم "إن وجد" بكل مديرية على حدا.

وجاءت تفاصيل تخصيص نسبة الــ 3 % لأكبر المتقدمين سنًا طبقا لما أعلنته وزارة الداخلية في بيانها كالتالي:

 تخصص نسبة  الـ 3 %  من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سناً حتى أقل من 65 عامًا ومرافقيهم "إن وجد" بكل مديرية على حدا، حيث تقوم البوابة المصرية الموحدة للحج بتجميع بياناتهم وترتيبهم تنازلياً حسب السن لكل مديرية على حدا، ويتم استبعادهم من القرعة واعتبارهم فائزين بالحج بالتزكية ويدرج ما دون ذلك ضمن القرعة العامة، مع مراعاة إدراج كبير السن أولاً على البوابة المصرية الموحدة للحج كحاج أصلى "مقدم الطلب" ثم يدرج تباعاً المرافق له.

 يتنبه على كبار السن ومرافقيهم المتقدمين بطلب حج القرعة بالقسم أو مركز الشرطة بضرورة ملئ بيانات كبير السن أولاً بالاستمارة المخصصة لمقدم الطلب وبيانات المرافق بالاستمارة المخصصة للمرافق وذلك بطلب الحج الزوجى حتى يمكن إدراج الطلب ضمن حصة الفائزين بالتزكية "نسبة الــ 3% كبار السن".

 فى حالة تقدم طلب حج زوجى كلاهما من ذوى الهمم على سبيل الاستثناء المتمتعين بصحة جيدة ومعافين من كافة الأمراض التى أقرتها وزارة الصحة، فلابد من اصطحابهما لمرافق واحد فقط من الأقارب حتى الدرجة الرابعة شريطة تمتعه بحالة صحية جيدة، وأن يكون قادراً على رعايتهما (من سن 25 عام وحتى أقل من 65 عام) ولم يسبق له أداء فريضة الحج طوال فترة حياته.

 فى حالة تنازل أو وفاة الفائز بفرصة الحج (الأصيل) من ذوى الهمم الفائز بالقرعة تظل تأشيرة الحج الممنوحة للمرافق سارية، إذا ما اتفقت مع الشروط الواجب توافرها فى المرافق على أن يلتزم المتنازل أو المرافق للمتوفى بإخطار مديرية الأمن التى تتولى بدورها إخطار الإدارة العامة للشئون الإدارية.

فى حالة وفاة أو تنازل المرافق لذوى الهمم (الأصيل) عن فرصة الحج فيلزم على الأصيل التقدم بطلب استبدال المرافق بمرافق بديل اللواء/ مساعد المدير للشئون المالية والإدارية بالمديرية للموافقة على استبدال المرافق وفقاً للتعليمات والشروط قبل نهاية فترة سداد التكاليف.

عاجل