رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي ووفاق سطيف يتواجهان للمرة السادسة في تاريخهما بالمربع الذهبي بأبطال إفريقيا

نشر
الأهلي
الأهلي

يستضيف النادي الأهلي ووفاق سطيف الجزائري، كل منهما الآخر، خلال شهر مايو المقبل، في مباراتي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا، حيث تعد هذه المواجهة السادسة في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

ونجح فريقا الأهلي ووفاق سطيف في العبور إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد التغلب على كل من الرجاء المغربي والترجي التونسي. 

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 6 مايو المقبل، فيما تقام مباراة الإياب بالجزائر يوم 13 من الشهر ذاته .

ويشهد تاريخ مواجهات الفريقين تفوقا طفيفا لصالح الفريق الجزائري، حيث واجه النادي الأهلي نظيره وفاق سطيف في خمس مناسبات سابقة، حقق خلالهم الفريق الجزائري الفوز في ثلاثة مباريات، بينما فاز المارد الأحمر في مرتين.

كان النادي الأهلي قد تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، للمرة الثالثة على التوالي، بعد تخطيه عقبة الرجاء المغربي، أمس، بالدار البيضاء، بالتعادل 1-1، وذلك عقب فوزه ذهابا 2-1 في القاهرة الأسبوع الماضي.

كما كان فريق وفاق سطيف الجزائري قد اقتطع تأشيرة التأهل إلى الدور النصف النهائي لرابطة أبطال أفريقيا، ليلة أمس الجمعة، عقب عودته بفوز ثمين بهدف مقابل لاشىء، من ملعب رادس التونسي أمام الترجي، في لقاء الإياب من الدور الربع النهائي للمسابقة.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بملعب 5 يوليو بالجزائر العاصمة، الجمعة الماضية، قد انتهى بالتعادل دون أهداف، ويعد هذا التأهل للمربع الذهبي هو الرابع في تاريخ النادي الجزائري.

عاجل