رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أبو صدام» يشارك في مهرجان مالمو للسينما العربية ضمن دورته الـ12

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان مالمو للسينما العربية، مشاركة الفيلم الروائي المصري "أبو صدام" للمخرجة نادين خان، بالدورة الـ 12 للمهرجان، التي تنعقد في شهر مايو المقبل بمدينة مالمو السويدية.
وينافس فيلم "أبو صدام"، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان بجانب عدد كبير من الأفلام لدول عربية وهي: الجزائر وتونس والأردن وسوريا والسعودية وغيرها، وتم عرض الفيلم عالميا لأول مرة في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 43، وفاز بطله محمد ممدوح بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم.
وتدور أحداث الفيلم حول رجل يدعى "أبو صدام" سائق شاحنة محترف يساعده في العمل شاب يافع، ويبدأ تصاعد الأحداث عندما يكلف أبو صدام بمهمة نقل إحدى الشحنات على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع طويل عن العمل، وفي أثناء الرحلة تأتيه مكالمة هاتفية فيحضر عرسا ثم يواصل رحلته، وبينما هو على وشك إكمال المهمة المكلف بها يتعرض لموقف يجعل الأمور تخرج عن سيطرته.
الفيلم بطولة الفنان محمد ممدوح، وسيد رجب، وأحمد داش، وتأليف محمود عزت وقصة وإخراج نادين خان وهى أبنة المخرج الكبير محمد خان، وقد أخرجت العديد من الأفلام القصيرة منها "رؤية"، وأخرجت أول افلامها الطويلة وهو فيلم "هرج ومرج" و"أبو صدام" هو ثاني تجاربها في الأفلام الطويلة.