رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسات حتى 15 مايو المقبل

نشر
رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

رفع المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، جلسات المجلس العامة، اليوم السبت، على أن تعود للانعقاد صباح يوم الأحد 15 مايو المقبل.

وناقش مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة، التي عقدت اليوم، طلب مناقشة عامة، من النائبة سها سعيد عبدالمنعم، موجه لوزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، لاستيضاح سياسة الحكومة حول إجراءات المتابعة والرقابة على التبرعات النقدية والعينية المقدمة لمؤسسات العمل الأهلي وربطها بأوجه الصرف على الحالات المستحقة.

من جانبها، أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أن جمع التبرعات أو الحصول على تمويل يتم وفقا للقانون، وقالت خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ "الحصول على الترخيص يسبق الحصول على التمويل أو التبرعات".

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي  إن أكبر تمويل أنفقته الجمعيات كان عام 2021 وتم إنفاقه على الخدمات الصحية كورونا بسبب أزمة كورونا، ووصل إلى ما يقرب من 2 مليار جنيه من منظمات العمل الأهلي، والتي نسقت مع الوزارة “، مضيفة: " لدينا أيضا قاعدة بيانات بالمتطوعين في مجال العمل الأهلي".

ولفتت القباج إلى أن الرقابة على التمويل تشمل التصدي لأي محاولات لاستخدام التمويل في غسل الأموال أو تمويل الإرهاب والسفارات والجهات الرقابية تتابع الأمر بدقة مضيفة: "مصادر التمويل محكومة والترخيص يتم قبل جمع الأموال و الإشراف".

عاجل