رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط المتهمين بسرقة عملات أجنبية ومحلية من شركة في الزيتون

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث القاهرة القبض على المتهمين بسرقة خزينة شركة في منطقة الزيتون، وتبين أن المتهم الرئيسي كان يعمل في شقة مجاورة لمكان الواقعة وارتكب الواقعة عن طريق التسلق وكسر الشباك.

تلقى قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة بلاغا من مدير إحدى الشركات الكائنة بدائرة القسم باكتشافه سرقة الخزينة الخاصة بالشركة ملكه، وبداخلها (مبالغ مالية عملات "أجنبية – محلية"- هاتف محمول - بعض الأوراق الخاصة بالشركة ).

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين ، لأحدهما معلومات جنائية ، مقيمان بنطاق محافظتى "القاهرة – المنيا").

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزة أحدهما (هاتف محمول)، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب "التسلق وكسر الشباك "، كما أقر أحدهما بأنه نظرا لمروره بضائقة مالية وسابقة عمله بشقة مجاورة للشركة محل البلاغ وعلمه باحتفاظ المجنى عليه بمبالغ مالية داخل خزينة الشركة فاختمرت فى ذهنه فكرة سرقتها، وفى سبيل ذلك استعان بالمتهم الثانى فى تنفيذ مخططه، وتوجها للشركة محل البلاغ وتمكن من الدخول والاستيلاء على الخزينة الحديدية وبداخلها المبلغ المالى والمسروقات ولاذا بالفرار.

وبمواجهة المتهم الثانى بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها كما أقر باقتصار دوره على المراقبة والتأمين ، كما تم بإرشاد الأول ضبط الخزينة الحديدية المستولى عليها بدائرة قسم شرطة المعادى بالقاهرة، وتبين وجود آثار عنف وخلع الباب الخاص بها ،وتم بإرشاده ضبط ("جزء من المبالغ المالية - هاتف محمول" المستولى عليهما) كما أضاف بإنفاقه باقى المبلغ المالى المستولى عليه على تسديد ديونه ومتطلباته الشخصية وشرائه الهاتف المحمول المضبوط بحوزته من متحصلات واقعة السرقة، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على الهاتف، واتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.