رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحداد وزريدة ومحسن متولي يقودون الرجاء في مواجهة الأهلي

نشر
الرجاء المغربي
الرجاء المغربي

أعلن رشيد الطاوسي، المدير الفني لفريق الرجاء المغربي، تشكيل فريقه لمواجهة الأهلي، في المباراة التي ستجمعهما، بعد قليل، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تشكيل الرجاء أمام الأهلي اليوم

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: عبد الإله مدكور - جمال حركاس - إلياس الحداد - عبد الجليل أجبيرة.

خط الوسط: فابريس نغوما - محمد المكعازي - بدر بولهرود.

خط الهجوم: حميد أحداد - محمد زريدة - محسن متولي.

موعد مباراة الأهلي ضد الرجاء

تقام الساعة 12 منتصف الليل، وتذاع على قناة beIN Sports 1 HD.

نتيجة مباراة الأهلي ضد الرجاء في الذهاب

وفاز المارد الأحمر على النسر الأخضر في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الأهلي السلام، بهدفين مقابل هدف، وسجل ثنائية الأهلي عمرو السولية وحسين الشحات، بينما أحرز محمد زريدة هدف الرجاء.

عقدة عمرها عامين

ويعود آخر هدف سكن شباك الرجاء المغربي، على أرضه في دوري أبطال إفريقيا، في موسم 2020 عندما سجل أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك، هدف الفارس الأبيض في المواجهة التي أقيمت بذهاب نصف نهائي البطولة وقتها.

ورغم أن الأهلي يحتاج للتعادل بأي نتيجة على الأقل من أجل ضمان تأهله، لكنه سيضع في الحسبان ضرورة كسر العقدة التي فرضها الرجاء على منافسيه في أرضه منذ عامين.

نرصد لكم تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

التقى الأهلي مع نظيره الرجاء المغربي في 7 مباريات، ونجح الأهلي في الفوز في مباراتين، بينما فاز بطل المغرب في مثلهما، وانتهت 3 مباريات بين الفريقين بنتيجة التعادل، بينما أحرز الأحمر بمرمى منافسه 7 أهداف في حين استقبلت شباكه 8 أهداف.

المواجهة الأولى بين الأهلي والرجاء جاءت في نسخة 1999 بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر محمد فاروق.

المواجهة الثانية جاءت في نسخة 2002 بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في المغرب بهزيمة الأهلي بنتيجة 2-1 وأحرز هدف الأهلي أحمد بلال، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3-3، وأحرز أهداف الأحمر إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال.

المواجهة الثالثة كانت في نسخة 2005 بدور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب بفوز المارد الأحمر بهدف دون مقابل أحرزه محمد شوقي، بينما انتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر عماد متعب، وتوج الأهلي باللقب في هذا العام للمرة الرابعة في تاريخه.

وأقيمت مباراة بين الأهلي ضد الرجاء المغربي، منذ 4 أشهر، بالتحديد في ديسمبر الماضي، عندما التقيا في العاصمة القطرية الدوحة، على لقب السوبر الإفريقي الذي توج به المارد الأحمر، بعد فوزه على الرجاء، بركلات الترجيح.

وترجع آخر مواجهة جمعت بين الأهلي ضد الرجاء، كانت منذ أسبوع مضى، بالتحديد يوم السبت الماضي، في ذهاب الدور الحالي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف، ليصبح الأهلي متفوقًا في المواجهات المباشرة.

عاجل