رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بث مباشر مباراة الأهلي والرجاء المغربي في دوري أبطال إفريقيا

نشر
مباراة الأهلي والرجاء
مباراة الأهلي والرجاء

يقدم موقع “مستقبل وطن نيوز”، بث مباشر مباراة الأهلي والرجاء المغربي، المقرر لها أن تقام بعد قليل، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة الأهلي والرجاء

تقام الساعة 12 منتصف الليل، وتذاع على قناة beIN Sports 1 HD.

نتيجة مباراة الأهلي والرجاء في الذهاب

فاز الأهلي على الرجاء في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الأهلي السلام، بهدفين مقابل هدف، حيث سجل ثنائية الأهلي عمرو السولية وحسين الشحات، بينما أحرز محمد زريدة هدف الرجاء.

عقدة عمرها عامين

ويعود آخر هدف سكن شباك الرجاء المغربي، على أرضه في دوري أبطال إفريقيا، في موسم 2020 عندما سجل أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك، هدف الفارس الأبيض في المواجهة التي أقيمت بذهاب نصف نهائي البطولة وقتها.

ورغم أن الأهلي يحتاج للتعادل بأي نتيجة على الأقل من أجل ضمان تأهله، لكنه سيضع في الحسبان ضرورة كسر العقدة التي فرضها الرجاء على منافسيه في أرضه منذ عامين.

ونرصد لكم تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

تقابل الأهلي والرجاء المغربي، في 7 مباريات من قبل، ونجح الأهلي في الفوز في مباراتين، بينما فاز بطل المغرب في مثلهما، وانتهت 3 مباريات بين الفريقين بنتيجة التعادل، بينما أحرز الأحمر بمرمى منافسه 7 أهداف في حين استقبلت شباكه 8 أهداف.

مباراة الأهلي والرجاء الأولى، جاءت في نسخة 1999 بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر محمد فاروق.

المواجهة الثانية جاءت في نسخة 2002 بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في المغرب بهزيمة الأهلي بنتيجة 2-1 وأحرز هدف الأهلي أحمد بلال، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3-3 وأحرز أهداف الأحمر إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال.

المواجهة الثالثة جاءت في نسخة 2005 بدور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد شوقي، بينما انتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر عماد متعب، وتوج الأهلي باللقب في هذا العام للمرة الرابعة في تاريخه.

وأقيمت مباراة بين الأهلي ضد الرجاء المغربي، منذ 4 أشهر بالتحديد في ديسمبر الماضي، عندما التقيا في العاصمة القطرية الدوحة، على لقب السوبر الإفريقي الذي توج به المارد الأحمر، بعد فوزه على الرجاء، بركلات الترجيح.

آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والرجاء، كانت منذ أسبوع مضى، بالتحديد يوم السبت، في ذهاب الدور الحالي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف، ليتفوق الأحمر في المواجهات المباشرة.

عاجل