رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيفا يحدد موعد إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات المونديال

نشر
البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين

أكدت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أبلغ البرازيل والأرجنتين بموعد إعادة مباراتهما في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وكان فيفا، أعلن في شهر نوفمبر الماضي إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، التي توقفت بعد دقائق من بدايتها خلال شهر سبتمبر الماضي، في موعد ومكان تحدده فيفا.

وقالت شبكة «ESPN» العالمية، إن فيفا حدد يوم 22 سبتمبر المقبل، موعدًا لمباراة البرازيل والأرجنتين، في تصفيات مونديال قطر، في انتظار تأكيد المكان والجدول الزمنى لها.

وتوقفت مواجهة المنتخب البرازيلي ونظيره الأرجنتيني بعد عدة دقائق من انطلاقها؛ بسبب مطالبة أفراد من منظمة «أنفيسا»، وهي الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية في البرازيل، بإيقاف المباراة؛ بسبب مشاركة لاعبي الأرجنتين المخالفين لقواعد الحجر الصحي.

وأصدر فيفا بيانا رسميًا قال فيه: «توصلت لجنة الانضباط في الفيفا إلى قراراتها بشأن مباراة البرازيل والأرجنتين في المباراة التمهيدية لكأس العالم قطر 2022، بعد إجراء تحقيق شامل في مختلف العناصر الواقعية، وفي ضوء اللوائح المعمول بها، قررت لجنة الانضباط أنه يجب إعادة المباراة في موعد وفي مكان تحدده الفيفا».

بالإضافة إلى ذلك، قررت لجنة الفيفا التأديبية إلى أن التخلي عن المباراة نابع من العديد من أوجه القصور لدى الأطراف المعنية تجاه مسؤولياتهم والتزاماتهم، وقررت لجنة الانضباط مجموعة من القرارات التأديبية وهى:

1 – تغريم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مبلغ قدره 500000 فرنك سويسري فيما يتعلق بالمخالفات المتعلقة بالنظام والأمن.

2 - تغريم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم مبلغ قدره 200000 فرنك سويسري فيما يتعلق بعدم امتثاله لالتزاماته فيما يتعلق بالنظام والأمن، والتحضير للمباراة والمشاركة فيها.

3 – تغريم كل من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بدفع غرامة قدرها 50 ألف فرنك سويسري نتيجة للتخلي عن المباراة.

4 – إيقاف الرباعي الأرجنتيني إميليانو بوينديا، إيميليانو مارتينيز، جيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو مباراتين لعدم امتثالهم لبروتوكول الفيفا الدولي للمباراة الدولية.

عاجل