رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الروسية: نأسف لفقدان صفة مراقب في منظمة الدول الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، عن أسف بلادها لقرار تعليق وضع روسيا كمراقب لدى منظمة الدول الأمريكية.

وذكرت الخارجية الروسية، في بيانها الذي أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: "أنه في 21 أبريل، تبنى المجلس الدائم لمنظمة الدول الأمريكية قرارًا بتعليق وضع روسيا كمراقب دائم في منظمة الدول الأمريكية، والسبب هو الوضع في أوكرانيا، نأسف لهذا القرار".

وأشار البيان إلى أن الغرض من هذه الوثيقة، التي روجت لها الدولتان في الناتو والعضوتان في منظمة الدول الأمريكية- الولايات المتحدة وكندا، هو إشراك دول أمريكا اللاتينية في (ضجيجهما) المناهض لروسيا، لإثارة الخلاف مع موسكو، التي تتميز بعلاقات تاريخية مع هذه الدول".

وأضاف البيان: "نعلم أن دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي تعرضت لضغط غير مسبوق، وعدم الرغبة بسماع الحقيقة بشأن الوضع الحقيقي للأمور والخوف من أن مثل هذه المعلومات قد تؤثر على نتائج التصويت، مما دفع منظمي العملية لعدم السماح لمراقبنا الدائم في منظمة الدول الأمريكية السفير أناتولي انطونوف بالحديث في الاجتماع".

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في 24 فبراير الماضي، شن موسكو عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع الولايات المتحدة والعديد من دول الغرب إلى فرض عقوبات ضد روسيا.

عاجل