رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشيخ عرفات ومربوحة وبسمة» شخصيات صنعت نجوما جدد في الموسم الرمضاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

الموسم الدرامي الرمضاني دائما صانع للنجوم ليضع أقدامهم على أعتاب المجد الدرامي ويزيد من مساحة أدوارهم وقيمتهم المادية بعد رحلة طويلة من العطاء، ويأتي ذلك من خلال اقتناص فرصة تكشف موهبتهم من خلال دور بسيط ترك انطباعا لدى الجمهور، الذي أشاد بهم من خلال الشخصيات التي قدموها. 

وجاء في مقدمة هذه الشخصيات "الشيخ عرفات" الذي ترك بصمة مع الجمهور من خلال مسلسل "جزيرة غمام" وجسدها الفنان أحمد أمين بعد تخليه عن الأدوار الكوميدية والساخرة منذ بدايته الفنية في عدد كبير من البرامج، بالإضافة إلى الأدوار الدرامية خلال المواسم الرمضانية السابقة.

وتجسدت شخصية "الشيخ عرفات" في الباحث عن الحب ليصنع الخير مقابل الشر الذي أصبح طوفان يقضي على الأخضر واليابس، حيث شهدت شخصية الشيخ عرفات حالة فريدة في الموسم الرمضاني.

وقال الفنان أحمد أمين - في تصريحات - إن شخصية الشيخ عرفات تعد نقطة انطلاق جديدة في حياته الدرامية، موضحًا أن هذه الشخصية كشفت الجانب الآخر من شخصيته بعد تخليه عن الجانب الكوميدي الذي قدمه خلال الفترة الماضية.

وأَضاف أن المسلسل كشف عن عدد كبير من النجوم وما يملكونه من أدوات فنية كبيرة من خلال الأدوار التي قاموا بأدائها في الملحمة التاريخية.

وعاش "الشيخ عرفات" في "جزيرة غمام" بمدينة القصير التابعة لمحافظة البحر الأحمر، في عام 1914، من خلال مناقشة فكرة الخير والشر وكيف أن الدين منبعه واحد لكن الرؤى اختلفت، فبالرغم من أن يسري ومحارب وعرفات هم مريدون تلقنوا تعاليم الدين من الشيخ مدين ولكن كل منهم انصرف ليعمل بالدين بحسب رؤيته، وأصبح محارب المتطرف الذي فهم على أن الدين هو الحكم والشدة بكل السبل المتاحة، ويسري الذي استغل الدين ليبرر كل شيء بحسب وعيه ورؤيته، وعرفات المتسامح والذي عرف أن الدين هو المعاملة والحب.

والمسلسل بطولة طارق لطفي ومي عز الدين ورياض الخولي ومحمود البزاوي، إخراج حسين المنباوي، تأليف عبد الرحيم كمال.

وجاءت شخصية "مربوحة" التي جسدتها الفنانة رحمة أحمد لتتصدر المشهد من خلال كوميديا رمضان بمسلسل الكبير أوي، حيث جسدت دور البطولة النسائية أمام الفنان أحمد مكي الذي يبحث عن زوجة ثانية ترعى طفليه وتصبح مسؤولة عن الأعمال المنزلية، ومن خلال هذا الدور أشاد الجمهور بمولد نجمة جديدة في عالم الكوميديا بمواقفها مع الفنان أحمد مكي.

وقالت الفنانة رحمة - عبر صفحتها الشخصية على إنستجرام - "شكرا لله على كل شيء حصل لي، كرم من ربنا يمكن أكثر من الذي أستحقه، الفنانة دنيا سمير غانم لا تقارن بأحد، أنا من معجبيها، ولو وضعت في مقارنة معها سأكون خاسرة بالتأكيد".

وأضافت "لن أستطيع أن أوفي حق الفنان أحمد مكي، أعطى لي المساحة لأتواجد على الساحة، مهما تحدثت عنه لن أوفيه حقه فنيا ولا إنسانيا، والمبدع أحمد الجندي الذكي، أخي الداعم المستمر بكل الطرق الصادق في فرحته، وأحمد أمين الأخ والفنان الذي يقف بجواري طوال الوقت".

ومسلسل "الكبير أوي" الموسم السادس، بطولة أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، ليلى عز العرب، ورحمة أحمد، تأليف وإشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إنتاج تامر مرسي، إخراج أحمد الجندي. 

وجاءت شخصية "بسمة" التي تجسدها الفنانة ميرنا نور الدين في مسلسل "الاختيار3" الذي ما زال يحقق نجاحه للعام الثالث على التوالي، حيث جسدت ميرنا نور الدين، شخصية معيدة في كلية الفنون الجميلة، والتي تلتقي بالضابط مروان، ويقوم بدوره الفنان أحمد عز، وتصدرت مشاهدهما محركات البحث، خصوصًا مع الطريقة الكوميدية التي يتعامل بها مروان معها.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدي كرم، سمر مرسي، نور محمود، خالد زكي، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوي.

عاجل