رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«زراعة الشيوخ» تستعرض غدًا تقريرها عن ضوابط تغطية الترع

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تستعرض لجنة الزراعة والري في مجلس الشيوخ، خلال اجتماعها، غدًا السبت، برئاسة المهندس عبدالسلام الجبلي، رئيس اللجنة، تقريرها بشأن 4 اقتراحات برغبة مقدمة من النائب محمد الصالحي، بشأن إجراء بعض التعديلات علي ضوابط تغطية الترع والمصارف، وتغطية مصرفي هلا والرياض، و تغطية أو تدبيش مصرف بهنباي، واستكمال تغطية مصرف إكوة، في مدينة القنايات شرقية.

كانت اللجنة قد ناقشت خلال اجتماعها الأسبوع قبل الماضي، الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمد الصالحي، عضو المجلس، بشأن إجراء بعض التعديلات علي ضوابط تغطية الترع والمصارف، وتغطية مصرفي هلا والرياض، وتغطية أو تدبيش مصرف بهنباي، بالإضافة إلي استكمال تغطية مصرف إكوة بمدينة القنايات شرقية، وذلك بحضور مسيؤولي وزارتي الموارد المائية والري والتنمية المحلية.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس الشيوخ، أهمية ملف تغطيات الترع والمصارف في الحفاظ على الصحة العامة، منتقدًا الرد على أغلب طلبات النواب بتعذر القيام بالتغطية وفقًا للاشتراطات.

وقال الجبلي: “لا بد أن يكون هناك رؤية لحل تلك المشكلة”، مُشيرًا إلى أهمية إعادة النظر في الاشتراطات الخاصة بتغطيات الترع، وإيضاح في تلك الضوابط والاشتراطات بهدف تحقيق المصلحة العامة.

وفي نهاية الاجتماع، شدد النائب صالح الصالحي على أهمية إعادة النظر في اشتراطات التغطية، والعمل على إيجاد  حلول لهذه المشكلة التي تعد مصدر أذى للمواطنين.

عاجل