رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| جثث بالجملة والجناة ليسوا غرباء

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين جثة سيدة في الغربية، وجثتا الوراق، ومقاول يقتل زوجتيه في كرداسة، وجثة الصف.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

جثة سيدة في الغربية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية، ملابسات واقعة مقتل ربة منزل، وضبط مرتكب الواقعة.

تبلغ لمركز شرطة السنطة بمديرية أمن الغربية بالعثور على جثة (ربة منزل- مقيمة بدائرة المركز) داخل مسكنها.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالغربية توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة بركة السبع بمحافظة المنوفية).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بدائرة المركز، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، وأضاف أن المجني عليها جارة جدته وأنه على علم بأنها مقيمة رفقة نجلها "معاق ذهنيًا"، فعقد العزم على سرقتها وعقب دخوله فوجئ بتواجد المجني عليها بصالة الشقة فحاولت الاستغاثة، إلا أنه بادرها بالتعدي عليها بسلاح أبيض "سكين" كان بحوزته، فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها، وعقب ذلك قام بالبحث عن أي أموال أو مصوغات ذهبية بالشقة إلا أنه لم يعثر على شيء فلاذ بالهرب، وأرشد عن السلاح المستخدم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جثة الصف

صرحت النيابة العامة بالجيزة بدفن جثة عامل لقى مصرعه في انفجار أسطوانة غاز داخل مخزن خردة بمنطقة الصف، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وتلقى ضباط مباحث مركز شرطة الصف بلاغا من غرفة إدارة النجدة بانفجار أسطوانة غاز داخل مخزن خردة بعرب مساعد بدائرة المركز، وبالانتقال والفحص تبين العثور على أشلاء جثة "أحمد م ا" 40 سنة عامل، داخل المصنع المشار إليه، وبالفحص تبين وجود ثقوب في الحيطان والسقف من قوة الانفجار، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقاول يقتل زوجتيه في كرداسة

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، جهودها لضبط مقاول أنهى حياة زوجتيه بإطلاق النار عليهما داخل مسكنهما في كرداسة، وفر هاربا، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقى مركز شرطة كرداسة بلاغًا يفيد مقتل ربتي منزل داخل مسكنهما، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة بإشراف العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر.

كشفت المعاينة والتحريات أن مقاول أطلق النار على زوجتيه اللتان تقيمان معه بذات المسكن، وفر هاربا، واكتشفت إحدى قريباته الجريمة وأبلغت رجال المباحث.

ويكثف رجال المباحث إجراء التحريات وإعداد الأكمنة لضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

جثتا الوراق

تباشر النيابة العامة بالجيزة تحقيقاتها في واقعة مقتل عاملين على يد شقيقهما بسبب خلافات عائلية بينهما، وقررت تشريح جثتي الضحيتين، والتصريح بدفنهما بعد إعداد تقرير وافٍ عن سبب الوفاة.

وأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهم، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

وكان ضباط مباحث قسم شرطة الوراق، تلقوا إشارة من غرفة عمليات النجدة بسماع دوي إطلاق أعيرة نارية داخل منزل كائن بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثتي شقيقين بهما آثار طلقات نارية.

وبسؤال أحد أفراد الأسرة أقر بقيام شقيقهما "موظف" بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري بندقية آلية تجاه شقيقيه المتوفين في مشاجرة نشبت بينهم بسبب خلافات عائلية، وجرى نقل الجثامين إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتكثف أجهزة الأمن بالجيزة جهودها لسرعة ضبط المتهم الهارب، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عاجل