رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء بريطانيا يعلن إعادة فتح سفارة بلاده لدى أوكرانيا الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الجمعة، أن المملكة المتحدة ستعيد فتح سفارتها في العاصمة الأوكرانية كييف الأسبوع المقبل في محاولة لإظهار الدعم المستمر لأوكرانيا وشعبها.

وقال جونسون - خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الهندية نيودلهي - إنه سيتم إرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا كما سيتم بذل قصارى الجهود من أجل مساعدة الشعب الأوكراني في الدفاع عن نفسه في المناطق المحاصرة، معربا عن تقديره للدبلوماسيين البريطانيين الباقين في المنطقة خلال هذه الفترة.

وأضاف جونسون أن المملكة المتحدة وحلفاءها لن يقوموا بمشاهدة ما يفعله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا بشكل سلبي.

وأشار إلى أن الشراكة الجديدة الموسعة في مجالي الأمن والدفاع بين المملكة المتحدة والهند ستساعد نيودلهي في تعزيز الصناعة الدفاعية المحلية، موضحا أن الشراكة الجديدة العالمية للابتكار ستساعد في نقل ابتكارات الطاقة للدول النامية حول منطقة المحيط الهادي والهندي.

وتابع جونسون أنه عند تعزيز الشراكة بين بلدينا، فإنه يمكننا جعل شعبينا أكثر أمنا ورفاهية من خلال توفير فرص عمل جديدة وزيادة الأجور وخفض الأسعار للمستهلكين، مؤكدًا أن الشراكة بين المملكة المتحدة والهند تعد قوية في تحقيق هذه الأمور لأن الهند تعد قوة صاعدة في قارة آسيا كما أنها ستكون ثالث أكبر الاقتصاديات بحلول عام 2050.

وقال إن الهند تعد أيضا أكبر شركاء المملكة المتحدة في منطقة المحيط الهادي والهندي، مشيرا إلى أنه خلال هذه الزيارة قام بتأمين اتفاقيات جديدة تقدر بمليار جنيه إسترليني بالإضافة إلى توفير أكثر من 11 ألف فرصة عمل.

عاجل