رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق مخبزين بسبب التلاعب بماكينات صرف الخبز في الإسماعيلية

نشر
دقيق مدعم
دقيق مدعم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملة مكبرة في عدة مناطق، في محافظة الإسماعيلية، بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية وتموين المركز، ذلك استمرارًا للحملات الرقابية على المحال التجارية والمخابز البلدية.

تأتي هذه الحملات في إطار توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية بالأسعار الرسمية المعلن عنها، ومنع تلاعب التجار، وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية، خصوصًا في شهر رمضان الكريم.

وأسفرت الحملة عن ضبط أحد ماكينات صرف الخبز في مخبزين بلدي، مما ترتب عليه مصادرة الماكينة، وغلق المخبزين لمدة 6 أشهر، كما تم ضبط أحد المخابز لقيامها بمبيعات وهمية تقدر بـ10 أطنان دقيق، بالإضافة إلى ضبط أحد المخابز لتجميعه كمية من الدقيق البلدي تقدر بنصف طن دقيق بهدف التربح والاستيلاء على المال العام.

كما تمكنت الحملة من تحرير 40 محضرًا، منها 7 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، و6 محاضر لعدم وجود شهادة صحية ومحضر ذبح خارج السلخانة.

وفي مجال الرقابة على المخابز البلدية، تم تحرير 6 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و3 محاضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، و7 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز، و7 محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضر مبيعات وهمية، ومحضر لتجميع الدقيق، وآخر لعدم وجود ماكينة لصرف الخبز.

وفي السياق ذاته، تم تحرير 25 مخالفة للمخابز في مدينتي أبوصوير والقصاصين.

عاجل