رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي ضد الرجاء المغربي

نشر
مباراة الأهلي والرجاء
مباراة الأهلي والرجاء

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد مباراة الأهلي ضد الرجاء، المقرر لها اليوم الجمعة، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن مباريات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة الأهلي ضد الرجاء

تقام الساعة 12 منتصف الليل، وتذاع على قناة beIN Sports 1 HD.

نتيجة مباراة الأهلي ضد الرجاء في الذهاب

فاز الأهلي على الرجاء في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الأهلي السلام، بهدفين مقابل هدف، حيث سجل ثنائية الأهلي عمرو السولية وحسين الشحات، بينما أحرز محمد زريدة هدف الرجاء.

سلبية مسحة بعثة الأهلي

أعلن الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سلبية المسحة الطبية التي خضعت لها بعثة الفريق في المغرب؛ استعدادًا لمواجهة فريق الرجاء.

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والرجاء

تقرر خلال الاجتماع أن يرتدي الأهلي زيه المكون من القميص الأحمر والشورت الأسود والجورب الأحمر، ويرتدي حارس المرمى زيه الكامل باللون الأزرق، على أن يرتدي فريق الرجاء زيه الأبيض بالكامل ويرتدي حارس مرماه زيًا كاملاً من اللون الأخضر.

موسيماني: نحترم الرجاء.. ونسعى للتأهل لنصف النهائي

قال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن مواجهة فريق الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا ستكون قوية؛ لأنها أمام منافس لديه خبرات وتاريخ، وهي مباراة صعبة على الفريقين.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أكد موسيماني أن الجهاز الفني يتعامل مع مباراة الرجاء باحترام شديد للمنافس، مشيرًا إلى أن الأهلي حقق فوزًا مهمًا في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، وسوف يدخل مباراة اليوم؛ من أجل الفوز وحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وأضاف: «سبق لنا الفوز على الرجاء في كأس السوبر الإفريقي، وتغلبنا عليهم في الذهاب، ونستعد بقوة لمباراة اليوم.. والمنافسة تكون قوية في الملعب، لكنها لا تؤثر على علاقة الأندية واللاعبين».

وأكمل: «أضع كامل تركيزي في العمل داخل الملعب، ولا أهتم بالتعليق على حالات التحكيم، وبالتأكيد سعيد لوجود تقنية الفيديو في المباراة.. أتمنى أن يتم الاعتماد عليها حتى في دور المجموعات وهذه طبيعة كرة القدم».

وأشار المدير الفني إلى أن الأهلي يفتقد لجهود أكثر من لاعب، خاصة بدر بانون، وهو لاعب مؤثر للغاية، وكرة القدم يجب أن تستمر بأي تشكيلة من اللاعبين، متمنيا أن يكون التوفيق حليفا للأهلي في مباراة اليوم.

واختتم موسيماني تصريحاته مؤكدا أن الأهلي معتاد على المواجهات الكبيرة وسبق له تحقيق نتائج قوية في حضور جماهير غفيرة من المنافسين، وآخرها الفوز على الرجاء في كأس السوبر الأفريقي في قطر.

الشناوي: الأهلي جاهز لتحقيق أهدافه من مباراة الرجاء

أكد محمد الشناوي، كابتن فريق الأهلي، صعوبة مباراة الأهلي والرجاء المقرر إقامتها اليوم في الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، مضيفًا أن الأهلي استعد بشكل جيد للمباراة، ويسعى لتقديم أفضل مستوى، وتحقيق أهدافه من المباراة وحسم التأهل لنصف النهائي. 

وأوضح الشناوي - خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة - أن الأهلي والرجاء فريقان كبيران ويحترمان بعضهما البعض، ولكن في النهاية هناك فريق سيواصل المشوار ويصعد لنصف النهائي، وآخر يخرج من البطولة، والأهلي جاهز لخطف بطاقة التأهل وتحقيق أهدافه من البطولة. 

وأضاف كابتن الأهلي أن هناك تواصلًا وجلسات مستمرة مع زملائه اللاعبين؛ للتأكيد على أهمية وقوة المباراة، وأن الأهلي اعتاد على اللعب في مختلف الظروف، وهناك خبرات كثيرة اكتسبها اللاعبون من تكرار المشاركات المستمرة للأهلي في دوري الأبطال، وأيضًا مع المنتخبات الوطنية.

وأشار الشناوي إلى أن الأهلي يدرك جيدًا أهمية المباراة، وأهمية التتويج بدوري الأبطال بشكل عام، وهناك تركيز كبير لتخطي هذه المرحلة والاستمرار في البطولة.

واختتم الشناوي تصريحاته مؤكدًا أن الأهلي حضر مبكرًا إلى المغرب؛ من أجل الاستعداد جيدًا لمباراة الرجاء والتأقلم على الظروف هنا في كازابلانكا، مشيرًا إلى أن جميع اللاعبين اعتادوا على اللعب أمام  الجماهير في شمال إفريقيا، ويستمتعون بهذه الأجواء، خاصة أن الأهلي سبق له مواجهة الرجاء من قبل مرتين، ولكن لكل مباراة ظروفها وحساباتها، والأهلي  جاهز لتخطي هذه المرحلة.

الأهلي يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة الرجاء

اختتم فريق الأهلي تدريباته استعدادًا لمواجهة فريق الرجاء المغربي، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، التي تقام على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة كازابلانكا.

وانطلق مران الأهلي في العاشرة مساء أمس بتوقيت المغرب، على ملعب العربي الزاولي الخاص بنادي الاتحاد البيضاوي، وتم السماح لوسائل الإعلام بحضور أول 15 دقيقة، وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

وبدأ المران بقراءة الفاتحة، ثم خاض اللاعبون تدريبات بدنية وفنية متنوعة في إطار الاستعداد للمباراة.

وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، عقد محاضرة  للاعبين قبل مغادرة فندق الإقامة للتأكيد على العديد من الجوانب الفنية والخططية المتعلقة باللقاء.

عاجل