رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قنصل مصر العام بشيكاغو يشارك بحفل إفطار الجالية العربية والإسلامية

نشر
قنصل مصر العام في
قنصل مصر العام في شيكاغو

شارك السفير الدكتور سامح أبو العينين، قنصل مصر العام في شيكاغو وولايات وسط الغرب الأمريكي، في إفطار الجالية العربية والإسلامية في احتفالهم السنوي بشهر رمضان المبارك.

وقال السفير أبو العينين - اليوم الخميس- إن هذا جاء في إطار حرص القنصلية العامة في شيكاغو على التواصل مع الجاليات المصرية والعربية فى المدينة.

وأضاف أنه جرى خلال الحفل، تكريم عمدة مدينة شيكاغو "لوري لايفتوت" وعدد من قيادات الولاية من أعضاء الكونجرس وأجهزة الحكم المحلي والشرطة، وذلك بالمسجد الإسلامي وسط مدينة شيكاغو التي يقطن بها نحو 50 ألف مسلم أمريكي.

ووجهت العمدة "لايتفوت" - في كلمتها - الشكر للجاليات الإسلامية، بما فيها العربية، على دعمهم للمدينة خلال فترة كورونا من خلال تطبيق قواعد المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي.دي.سي)، مشيرة إلى أن أعضاء الجاليات المسلمة هم أول من بادروا بتطيعمات كورونا، مشيدة بالجهد الكبير المبذول الذى لمسته من خلال دعم الجاليات المسلمة ومساندة بعضهم البعض.

وشارك في الحفل الشيخ الأزهري: الدكتور حسن على إمام مركز مكة الإسلامي، الذي ألقى خطبة ودعاء الإفطار؛ وهو ما حاز استحسان المشاركين من الجاليات المصرية والعربية.

وأعربت العمدة عن تقديرها العميق للحضارة المصرية وتاريخها، وانبهارها بالمتحف المصري الفرعوني القديم فى قلب القاهرة التاريخية.

عاجل