رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سميحة أيوب: الدراما تسير نحو الأفضل بعدما ظلت سنوات تبث السموم

نشر
الفنانة سميحة أيوب
الفنانة سميحة أيوب

أشادت سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، بمستوى الأعمال الدرامية التي تخوض الماراثون الرمضاني لهذا العام، لافتة إلى أن أهم ما يميز أغلب المسلسلات التي يتم عرضها حاليا خلال الشهر الكريم النقلة الكبيرة التي تحققت على مستوى اختيار النصوص والموضوعات التي تناقشها، وتطور الكتابة والتنوع في مناطق التصوير، والاستعانة بأحدث التقنيات في تصوير المسلسلات إلى جانب تألق عدد من المواهب الشابة.

وقالت الفنانة سميحة أيوب، في تصريحات صحفية: "إن الدراما حاليا تمضي نحو الأفضل، بعدما ظلت لسنوات تبث السموم والتي تتمثل في السلوكيات والظواهر السلبية المرفوضة والإسفاف والبلطجة والمخدرات، وغيرها، وهو الأمر الذي استفزني كثيرا، وسعدت بمستوى الدراما الاجتماعية التي تقدم هذا العام لأن الجمهور بحاجة إلى الدراما الاجتماعية التي تناقش همومه وقضاياه بشكل راق " .

وعبرت عن سعادتها بردود الأفعال الإيجابية التي تلقتها عن دورها في مسلسل "انحراف" والذي تخوض به ماراثون دراما رمضان لهذا العام، مشيرة إلى أن المسلسل حقق نسبة مشاهدة مرتفعة لأنه ليس بعيدا عن عالمنا، واصفة مشهد الإعدام الذي قدمته بتجسيد شخصية "الحاجة وداد" في المسلسل، بأنه صعب ومركب، حيث يخلو من الحديث، وتكمن صعوبته في أن تنقل للمشاهد شعورها الظلم، حيث يحكم عليها بالإعدام ظلما على جريمة لم ترتكبها.

مسلسل "انحراف"، مأخوذ عن أحداث حقيقية، تدور فى دراما تشويقية مليئة بالغموض حول عن انحراف عدد من الشخصيات عن الطبيعة البشرية يصطدمون بطبيبة نفسية التي تقدمها النجمة روجينا، و تقرر تعديل المسار بطريقتها الخاصة.

ويشارك في بطولته كل من روجينا، لوسي، وعبد العزيز مخيون، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد لطفي، ورانيا محمود ياسين، ومحمد كيلاني، وأحمد صفوت، وسما إبراهيم، وميدو عادل، ومحمد مهران، وتأليف مصطفى شهيب، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

وأشارت سميحة أيوب إلى أن مسلسلات "الاختيار 3" و"العائدون" و"ملف سري" و"وراجعين يا هوى"،من أقوى الأعمال الدرامية التي يتم عرضها في الماراثون الرمضاني لهذا العام.

وعن سر انسحابها من المسرح بعد تحمسها له خلال الفترة الماضية، قالت سميحة أيوب إن المسرح يعاني حاليا أزمة حقيقية، ويواجه معوقات كثيرة نتيجة متغيرات عديدة منها "ريتم" العصر الذي نعيشه، كما أن العائد المادي لمشاركة النجوم في المسرح لا يتناسب مع الجهد المبذول والفن الراقي الذي يقدمونه، مشيدة بتجربة النجم الكبير محمد صبحي والمسرح الهادف الذي يقدمه.

وعن مستوى الأعمال السينمائية حاليا، أشارت الفنانة سميحة أيوب إلى أن السينما تطورت كثيرا نحو الأفضل، بالاستعانة بالتقنيات الحديثة والاعتماد على النصوص الجيدة ونجوم الشباك، إلا أنها تعاني حاليا ضعف الإنتاج.
 

عاجل