رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهند تنفي الموافقة على دخول طائرة يابانية لجمع مساعدات إنسانية لأوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال مسئول حكومي ياباني، إن الهند نفت السماح لطائرة يابانية بالدخول للأجواء الهندية، وذلك لجمع إمدادات مساعدات للاجئين الأوكرانيين، مما يعرقل خطة طوكيو للرحلة المقررة في وقت لاحق من الشهر الجاري .
 

وذكرت وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية، أنه بموجب الجدول الزمني الأصلي ، كان من المفترض أن تلتقط طائرة النقل C-2 التابعة لقوات الدفاع الذاتي الجوية، مواد الإغاثة مثل البطانيات التي خزنتها وكالة تابعة للأمم المتحدة في الهند والإمارات العربية المتحدة، ونقلها إلى بولندا ورومانيا، وكلاهما لديهما حدود مع أوكرانيا وكذا استقبلت اللاجئين من الدولة التي مزقتها الحرب.
 

وأوضح مسئول بالحكومة اليابانية، في اجتماع للحزب الليبرالي الديمقراطي أن الهند وافقت على مستوى العمل على السماح لطائرة النقل بالهبوط، لكنها سحبت موافقتها فجأة أمس الأربعاء .
 

وقال نائب عن الحزب الحاكم الذي شارك في الاجتماع، إنه كان من المقرر أن توافق حكومة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا رسميا، يوم الجمعة على خطة إرسال الطائرة، ربما في أواخر أبريل، لكن سيتم تأجيل الرحلة بعد سحب الهند موافقتها .
 

واتهم بعض الذين حضروا اجتماع السياسة للحزب الديمقراطي الليبرالي، الحكومة بالفشل في مراعاة احتمال أن ترفض الهند الخطة، والتي تعتمد بشكل كبير على إمدادات الطاقة والجيش الروسي، وذلك وفقا لما ذكره النائب.

عاجل