رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق ينفي ادعاءات تركيا بالتنسيق معه في عملياتها العسكرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفت وزارة الخارجية في العراق، اليوم الأربعاء، ادعاءات تركيا، بأنها تنسق مع بغداد، بشأن عملياتها العسكرية، التي تشنها على البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف -فى تصريحات صحفية أوردتها وكالة الأنباء العراقية "واع"- إن "الخارجية العراقية اعتبرت العمليات العسكرية في الأراضي العراقية انتهاكا سافرا لسيادة العراق وتهديدا لوحدة أراضيه لما تخلفه العمليات من رعب وأذى للأمنين من المواطنين العراقيين". 
 

وأضاف، أن "الخارجية استدعت سفير تركيا وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، ووصفت في المذكرة العمليات العسكرية بأنها أحادية عدائية استفزازية، ولن تأتي على جهود مكافحة الإرهاب".

ووفقا للبيان، جددت الحكومة العراقية، مطالباتها بالانسحاب الكامل للقوات التركية من الأراضي العراقية بشكل ملزم لتأمين السيادة العراقية وعدم تجديد أي نوع من الانتهاكات". 

وأوضح البيان، أن "الجانب التركي يحمل ذرائع بأن ما يقوم من أعمال وانتهاك لسيادة العراق يأتي في سياق الدفاع عن أمنه القومي وبهذا الصدد نؤكد أن ما يعلن عنه الجانب التركي مرارا بأن هنالك تنسيقا واتفاقا مع الحكومة العراقية بهذا الشأن لا صحة له، وهو ادعاء محض"، مبينا وجود اتفاق ما بين الجانب التركي مع حزب العمل دفع معظم مقاتلي الأخير إلى الأراضي العراقية وعد ذلك، الأمر ذريعة لاستمرار الانتهاكات التركية للأراضي العراقية". 
 

عاجل