رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية تونس يشارك في الاجتماع الطارئ لـ«الوزارية العربية» لمواجهة سياسات إسرائيل غير القانونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي بتكليف من الرئيس التونسي قيس سعيد، في الاجتماع الطارئ للجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، الذي سينعقد غدا الخميس بالعاصمة الأردنية عمان.
وذكر بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أن هذا الاجتماع الطارئ ينعقد على خلفية الاعتداءات السافرة الأخيرة لقوات الاحتلال على عدد من المدن الفلسطينية بما في ذلك القدس الشريف، وانتهاكاتها للأماكن المقدسة واستباحتها المدانة للمسجد الأقصى ومساعيها لتغيير وضعه التاريخي والقانوني القائم من خلال فرض سياسة الأمر الواقع وذلك في سياق استمرارها في سياستها العنصرية القائمة على الاستيطان والتهويد والتهجير القسري للفلسطينيين.
ويعد اجتماع عمان الاجتماع الرابع للجنة منذ إنشائها في 11 مايو 2021 بمقتضى قرار صادر عن الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول.
ويترأس الأردن اللجنة وتضم في عضويتها كلا من تونس بصفتها رئيس القمة العربية الحالية، الجزائر، فلسطين، المملكة العربية السعودية، مصر، المغرب، وقطر.
وستنعقد اللجنة بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها العضو العربي في مجلس الأمن الدولي.
 

عاجل