رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تعلن تعريف جديد لحالات الإصابة بالالتهاب الكبدي عند الأطفال

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تعريف جديد لحالات الإصابة بالالتهاب الكبدي عند الأطفال بعد ظهور إصابات في عدد من دول العالم غير معروفة السبب خاصة في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية.

وقالت وزارة الصحة والسكان في منشور لها أرسلته لكافة مديريات الصحة بمحافظات الجمهورية ،  أن الحالات المصابة بالمرض تعانى من ارتفاع في انزيمات الكبد بشكل ملحوظ مع ظهور بعض الأعراض مثل الصفراء والقي والاسهال والآم فى البطن وتم استبعاد الإصابة بفيروسات A-B-C -E.

وقالت الصحة في المنشور:" أي طفل يبلغ من العمر 10 سنوات أو أقل يعانى من التهاب كبدي حاد ولم يتم تشخيص اى من فيروسات الكبد A to E مع وجود ارتفاع في إنزيمات محددة للكبد أعلى من 500 وحدة دولية بداية من الأول من يناير 2022".

وبالنسبة للحالة المحتملة: أي طفل بعمر من 11 إلي 16 عامل يعانى من التهاب كبدي حاد لم يتم تشخيصها بأي فيروسات الكبد A to E مع وجود ارتفاع في انزيمات محددة للكبد أعلي من 500 وحدة دولية بداية من الأول من يناير 2022 

أما الحالة المرتبطة وبائيا فهي أى حالة يتم تشخيصها كحالة التهاب كبدي حاد ولم يتم تشخيصها بأي من فيروسات الكبد A to E اى عمر ولدية ارتباط وبائي مع الخالات المؤكدة.

 

عاجل