رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القوى العاملة»: تعيين 20 شاباً والتفتيش على 130 منشأة في شمال سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة شمال سيناء بتعيين 20 شاباً ، منهم شابان قادرون باختلاف من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وذلك من ضمن 142  شاباً مسجلين من راغبي العمل.

تلقي الوزير ، تقريرا بذلك من  محمد سالم عبد المالك  مدير المديرية عن إنجازات المديرية عن شهر مارس الماضي، أشار فيه إلي أن المديرية قامت باستخراج 18 شهادة قياس مستوى المهارة، و 18 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة .

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 130 منشأة، والقيام بحملتين تفتيش شامل ، وتلقى 3 شكاوى عمالية تم إحالتها للقضاء ، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 6 منشآت  يعمل بها 1260 عاملا.

كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 6 منشآت ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

عاجل