رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الرابعة|إعلان موعد امتحانات الثانوية العامة.. والحكومة توافق على شراء وتحديث 100 جرار للسكة الحديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، الكثير من التطورات على الصعيد المحلي والاقتصادي، بينها موافقة مجلس الوزراء على 9 قرارات ومشروعات قوانين ، علاوة على إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.

وفيما يلي ننشر أبرز الأخبار على مدار الساعات الماضية : 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 26 يونيو

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 مشيرة إلى أنها  تبدأ 26 يونيو بدلا من 11 يونيو 2022 لتنتهى يوم 21 يوليو.  

ونوهت الوزارة إلى ان المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة 2022، سوف تعقد داخل المدارس قبل انطلاق الامتحانات فى المواد الأساسية بيومين حسب جدول الامتحانات بلجان مؤمنة وأيضا مواد الهوية.

 

قرار جمهوري بشأن إنشاء الهيئة العامة للأبنية التعليمية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار رقم ١٤٤ لسنة ٢٠٢٢ بشأن تعديل قرار رئيس الجمهورية رقم ٤٤٨ لسنة ١٩٨٨بإنشاء الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

 

رئيس الوزراء يعلن تكليف مجموعة اقتصادية لوضع خطة للتعافي من آثار الأزمة العالمية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مستهل اجتماع الحكومة اليوم برئاسته، أن الدولة تتحرك على مختلف المحاور لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية الراهنة، حيث تقوم بالعمل على توافر مختلف السلع في الأسواق، وبأسعار مناسبة، كما حرصت عند التحريك الذي طرأ على أسعار المواد البترولية، على مراعاة امتصاص الدولة للجزء الأكبر من ارتفاعات الأسعار العالمية، وتحميل المواطن الجانب الأقل، وذلك في إطار جهود الدولة لتخفيف الأعباء على المواطنين، رغم التكلفة الهائلة التي تتحملها الدولة.

وتتضمن التعديلات أن يكون للهيئة رئيس تنفيذي يصدر قرار بتعيينه من رئيس مجلس الوزراء بناء على ترشيح وزير التربية والتعليم، ويكون تعيينه لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمدة واحدة ، ويتولى تنفيذ السياسات العامة الموضوعة لتنفيذ أهداف الهيئة، والاشراف على سير العمل بها وإعداد مشروع الموازنة والحساب الختامي للهيئة .

 

الحكومة توافق على تقنين أوضاع 239 كنيسة ومبنى تابعا

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس والمباني التابعة لها، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والمهندس محمد هشام درويش، وكيل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئول ملف تقنين الكنائس، ومسئولي الجهات المعنية.

 

الحكومة توافق على شراء وتحديث 100 جرار لتطوير السكة الحديد

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على حصول الهيئة القومية لسكك حديد مصر، على تمويل تجاري، لإتمام التعاقد مع إحدى الشركات العالمية، لشراء 50 جراراً جديداً، وتحديث 50 جرار هنشل، في إطار خطة الدولة لتطوير الشبكة القومية للسكك الحديدية، ورفع كفاءة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، من خلال تحديث الأسطول الحالي بشراء عدد من الجرارات والعربات الجديدة، وإعادة تأهيل العربات والجرارات الحالية، بهدف تقليل زمن التقاطر، ورفع كفاءة عوامل الأمان والسلامة، وتحسين مستويات الخدمة المقدمة لنقل الركاب والبضائع، بما يكون له أثر إيجابي على العائد الاقتصادي لهيئة سكك حديد مصر.

 

تعاون مصري إماراتي لإنتاج 390 ألف طن أمونيا خضراء سنويا بالسخنة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وشركة "إيميا باور" الإماراتية، لإقامة مشروع داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ لإنتاج نحو 390 ألف طن من الأمونيا الخضراء سنوياً بمنطقة السخنة.

 

التموين: المطاحن إجازة 3 أيام خلال عيد الفطر وتوفير حصة الدقيق كاملة للمخابز

أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توجيه وزارى رقم 7 لسنة 2022 بشأن منح المطاحن التموينية إجازة عيد الفطر المبارك للمطاحن ثلاثة أيام 1 و2 و3 مايو 2022.

 

وزير المالية: حققنا فائضًا أوليًا 1.46٪ من الناتج المحلي وخفض العجز الكلى لـ7.4%

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن نتائج الحساب الختامى لميزانية العام المالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، التى وافق عليها مجلس النواب أمس الثلاثاء، تُشير إلى نجاح الاقتصاد المصرى فى التعامل المرن مع التحديات الداخلية والخارجية، وامتصاص الصدمات العالمية، واحتواء تداعيات جائحة كورونا، بما تفرضه من آثار سلبية ألقت بظلالها على مختلف اقتصادات العالم، وأدت إلى ضغوط على الموازنة العامة للدولة، موضحًا أننا نجحنا فى الحفاظ على مستهدفات الأداء المالى والاقتصادى، والمسار النزولي لمعدلات عجز الموازنة والدين للناتج المحلى الإجمالي، وأننا ملتزمون بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ توصيات لجنة «الخطة والموازنة» بمجلس النواب، وملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات عن العام المالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١؛ فوزارة المالية لا تألو جهدًا في تنفيذ هذه الملاحظات والتوصيات سنويًا.