رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية تكشف الوضع الوبائي لفيروس كورونا في شرق المتوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، إن المنظمة أبلغت حتى 16 أبريل الجاري ، عن 21.7 مليون حالة إصابة من فيروس كورونا و342 ألف حالة وفاة بإقليم شرق المتوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى يعقده الآن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن بعد، لمناقشة مستجدات جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط، حيث سيسلط المؤتمر الضوء على آخر مستجدات وضع الجائحة في شرق المتوسط والمسار المستقبلي المحتمل للجائحة بما في ذلك اللقاحات والتحورات الجديدة.

وأشار إلى أن المنظمة رصدت انخفاض في معدلات الإصابة بالفيروس بإقليم شرق المتوسط بنسبة 21% خلال الأسبوع الأخير بالإضافة إلى 24% انخفاضاً في نسب الوفيات، لافتًا إلى أن هناك زيادة إصابات بفيروس كورونا في بلدين وزيادة في الوفيات في 6 بلدان.

شارك فى المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور عبدالناصر أبوبكر، مدير وحدة الوقاية من مخاطر العدوى والتأهب لها، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

عاجل