رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الاتصالات الأسبق يكشف أسباب إعلان عمرو دياب مع البريد

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المهندس هاني محمود، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، رئيس الهيئة القومية للبريد السابق، أهمية الحملة الإعلانية التي أطلقتها هيئة البريد خلال شهر رمضان، التي استعانت خلالها بالفنان عمرو دياب، التي مثلت خطوة غير مسبوقة للهيئة في الدعائية خلال السنوات الماضية.

وقال محمود -في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك-: "اختلفت الآراء حول إعلان البريد المصري في رمضان هذا العام بين مؤيد يرى أن المؤسسات الحكومية يجب أن تدار بسياسات حديثة ومتطورة، طبقاً لأليات السوق و متطلبات المنافسة، وعلى الطرف الآخر يري البعض أن المبالغة في تكاليف الدعاية من مؤسسة حكومية غير مقبول".

وأضاف: "بصفتي أحمل خبرة القطاع الخاص والشركات العالمية وكذلك خبرة حكومية في العديد من المناصب ومنها رئيس البريد المصري فأنا من أشد المؤيدين لهذه السياسة الإعلانية للأسباب التالية:

- حدث تطوير كبير في أداء البريد المصري في السنوات الأخيرة ليس فقط في الشكل والأداء لكن في تحقيق أرباح سنوية بالمليارات.

- البريد أصبح كيانا تجاريا كبيرا يتنافس مع البنوك المصرية والأجنبية، وكذلك مع شركات الكورير ويقدم خدمات بريدية ومالية ولوجستية للمواطن المصري.

- المنافسة مع الشركات الأجنبية والقطاع الخاص تستدعي سياسة ترويجية متميزة.

- لكل المعارضين لهذه السياسة الترويجية لماذا لم تعترضوا على إعلانات بنك مصر والبنك الأهلي وهي كيانات حكومية أو الاعتراض علي إعلانات شركات عالمية منافسة للبريد المصري كشركات دي إتش إل أو شركة أرامكس وهما من منافسي البريد في الخدمات اللوجستية.

عاجل