رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نزل والمفتاح في أيده.. حكاية سائق تاكسي فقد حياته في التوصيلة الأخيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

لم يكن يتوقع السائق الثلاثيني أن تكون نهايته على يد لص استوقفه وطلب توصيله لإحدى المناطق العمرانية بطريق مصر إسكندرية الصحراوي في أكتوبر، لكنه أفشل مخطط السارق بتمسكه بمصدر أكل عيشه حتى النفي الأخير.

خطة محكمة وضعها الجاني تتخلص في توقيف سيارة أجرة "تاكسي" وقتل قائدها للاستيلاء عليها وبيعها، والإنفاق من أموالها، لكنه لم يعلم بأن تلك الجريمة ستكتب نهاية سجله الإجرامي بوضعه على طبلية عشماوى بتهمة القتل العمد.

في منتصف الشهر الجاري وقف المتهم على طريق مصر إسكندرية الصحراوي ينتظر مرور سيارة تاكسي ليوقفها ويُنف خطته الشيطانية بقتل سائقها والحصول عليها، وقاد الحظ العثر السائق الثلاثيني لمكان تواجد المتهم، الذي طلب منه التوقف لإيصاله لإحدى المناطق العمرانية.

لم تمر سوى دقائق معدودة على استقلال المتهم السيارة وفتح حديث مع الضحية وتبين أنهما بلديات من محافظة المنيا لكن كل منهما من مركز مختلف، ولم يرتدع المتهم عن تنفيذ خطته وغافل الضحية بسلاح أبيض وراح يكيل له الطعنات بالجسم وأجبره على التوقف.

بعد توالي الطعنات على جسد الضحية فقد قوته في المقاومة لكنه صمم على عدم ترك مصدر رزقه فريسة سهلة للمتهم، ونجح في النزول من السيارة وممسكا بيديه المفاتيح الخاصة بها وأخفاها بجواره في الرمال، وفشل الجاني في العثور عليها لسرقة السيارة مما أجبره على الهروب من مكان الجريمة بهاتف الضحية دون السيارة.

تفاصيل تلك الواقعة كشفها بلاغ لقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة بالعثور على جُثة (سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) بطريق (القاهرة/الإسكندرية الصحراوي) بدائرة القسم مُسجاة على الأرض بجانب الطريق وبها عدة طعنات متفرقة بكامل ملابسه، والعثور على سيارة أجرة تاكسي ملك أحد الأشخاص (سارية التراخيص)، وبها آثار دماء على مقعد السائق وبجوار السيارة سكين مُدمم ومفتاح السيارة.

توصلت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (عاطل – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز شرطة بني مزار بالمنيا) سبق عمله بإحدى المشروعات الإنشائية الحديثة بمحافظة الجيزة.

عقب تقنين الإجراءات وباستهداف المتهم تبين عدم تواجده بمحل إقامته وأنه على خلاف مع أهليته لتعديه الدائم بالضرب على والديه، وبتكثيف الجهود وردت معلومات مفادها تواجد المتهم بمدينة مطروح واعتزامه الهرب لإحدى الدول.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن مطروح أمكن استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد السرقة حيث عقد العزم على سرقة إحدى سيارات الأجرة عقب قتله لسائقها وبتاريخ الواقعة استوقف المجنى عليه وطلب منه توصيله لإحدى المناطق العمرانية الحديثة وأثناء سيرهما بالمنطقة محل البلاغ غافل المجنى عليه وتعدى عليه بالسكين المعثور عليها فأحدث إصابته المشار إليها إلا أن المجنى عليه ترجل من السيارة بمفتاحها فلم يعثر المتهم عليه، فلاذ بالهرب عقب استيلائه على الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه ، وقام بإخفائه بأحد الأماكن الصحراوية المتاخمة لمكان الواقعة، كما أرشد عن الهاتف المستولى عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

عاجل