رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيدها القومي.. أسيوط تشهد افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال محافظ أسيوط عصام سعد، إن العيد القومي هذا العام سيشهد افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية، التي تمت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أرض أسيوط، منها المشروعات التي تم تنفيذها خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري في عدد من القطاعات الحيوية والخدمات والمرافق، لتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين وتغيير واقع حياتهم على نحو أفضل وأشمل وإحداث تغيير جوهري في مستوى معيشة الفئات الأكثر احتياجا.
 

وذكرت المحافظة - في بيان، اليوم - أن ذلك جاء خلال الاحتفالية الكبرى التي أقيمت، مساء أمس الاثنين، أمام ديوان عام المحافظة ضمن احتفالات العيد القومي للمحافظة، الذي يوافق 18 أبريل من كل عام، ضمت عروضًا كرنفالية فنية وفلكلورية متنوعة. 
 

واستعرض المحافظ أهم المشروعات القومية التي تمت والمشروعات التي يجري تنفيذها بالمحافظة بما يقرب من 1200 مشروع بتكلفة اجمالية تقارب 25 مليار جنيه لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتحيق التنمية المنشودة.
 

وقال إن المحافظة تسعى من خلال احتفالات العيد القومي لتسليط الضوء على ثمار ما تم من جهد وعمل خلال الفترة السابقة من مشروعات تنموية وخدمية وتحفيز واستنهاض للهمم في قلب ووجدان المواطن، لمواصلة طريق الكفاح والعمل والجد لتحقيق الرخاء لوطننا الغالي تحت قيادة الرئيس السيسي وجهود الدولة بأجهزتها والحكومة بأدواتها وإمكاناتها، في إطار رؤية محددة وهي رؤية مصر 2030.
 

وهنأ المحافظ المواطنين وأهالي المحافظة بمناسبة العيد القومي التي تجسد بطولات شعب أسيوط العظيم وأبناء قرية بني عديات في التضحية والدفاع عن الوطن ضد الحملة الفرنسية عام 1799، حيث قدموا أرواحهم فداء لعزة وكرامة الوطن.
 

ومن جانبهم، أعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بهذا اليوم والبهجة الحاضرة فيه، وردد المواطنون الأغاني الوطنية مع الاحتفالية وسط عزف الموسيقى الوطنية، معبرين عن تقديرهم للجهود التي تقوم بها الدولة لتحسين أحوال المعيشة، مؤكدين وقوفهم خلف رئيسهم وحكومتهم في الجهود التنموية التي تشمل كافة مناحي الحياة.
 

تجدر الإشارة إلى أن محافظة أسيوط قد أعدت برنامجا لهذه المناسبة وإظهارها بالشكل اللائق لمثل هذه المناسبة الوطنية والقومية، والتي ينتظرها المواطن سنويا، والتي تشهد افتتاح العديد من المشروعات.

عاجل