رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متى يمكن تخفيف الملابس الشتوية؟.. «الأرصاد» توضح

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم حالة من التحسن في الأحوال الجوية بعد 48 ساعة من الارتفاعات في درجات الحرارة، والرمال المثيرة للأتربة خلال الساعات الماضية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية في أغلب مناطق الجمهورية.

وأضافت غانم -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز-  الطقس في فترات النهار ربيعي على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، بينما ليلاً يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد. 

وتابعت أنه مع دخول فترة المساء سنشهد نشاط في حركة الرياح لتسجل  سرعتها  من 30 إلى 40 كم في الساعة، وهو ما يزيد من شعورنا ببرودة الطقس ليلا، بجانب أنه يسبب إثارة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، كما يوجد فرص  أيضا لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على السواحل الشمالية على فترات متقطعة، منوهة بأن درجات الحرارة ستشهد مزيد من الانخفاض ليلا الفترة المقبلة.

وتابعت أن درجة الحرارة لم تشهد استقرارا بعد، ويمكن تخفيف الملابس بعد أعياد شم النسيم؛ حيث مازال هناك فارق كبير بين درجة الحرارة الصغرى والعظمى، محذرة من تخفيف الملابس.

عاجل