رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق من الأمطار خلال الساعات المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تحسنا في الأحوال الجوية بعد 48 ساعة من ارتفاعات درجات الحرارة والأتربة التي كانت تؤثر على الجمهورية، وستعود درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت غانم -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى-: "نعود إلى الأجواء الربيعية المعتدلة إلى مائلة للحرارة خلال فترات النهار على شمال البلاد وسواحلنا الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وستظل الأجواء حارة على محافظات جنوب البلاد خلال فترات الليل".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "بعد فترة الظهيرة ودخول ساعات المساء سنبدأ نشهد نشاطا للرياح على أغلب مناطق الجمهورية، قد يكون مثيرا للرمال والأتربة خاصة في المناطق الموجودة في شمال وجنوب الصعيد، وسيزيد إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة والأجواء الربيعية".

وأكدت، أن الأجواء خلال ساعات الليل ستكون مائلة للبرودة، وسيشهد اليوم فرصا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري وبعض المناطق سيناء، وهو ما سيصاحبه فرص لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، وعلى مناطق متقطعة، ونصحت بالحفاظ على الملابس الشتوية ليلا.

عاجل