رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان.. «نسألك السعادة والراحة وهدوء البال»

نشر
دعاء اليوم الثامن
دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان هو ما يبحث عنه الكثيرون من أجل التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بأكف الضراعة بـ دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان حتى يكرمهم الله من فضله ويستجيب لهم.

ونستعرض فيما يلي عددا من الصيغ الواردة في السنة النبوية، وعن الصالحين والتي نستطيع أن نرددها لتكون دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان عسى أن يستجيب لنا الله سبحانه وتعالى.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ". 

- اللهم اهدني في شهر رمضان لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى السؤال، يا عالما بما في صدور العالمين» ويقول أيضا: «اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت، وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته أناء الليل وأطراف النهار.

- اللهم يا رحمن يا رحيم، أسألك في هذا اليوم الثامن عشر من رمضان أن تعينني على كل مصيبة تحل بي، وأن تكتب لي أجرها وان تخلفني خيرًا منها، وأنت أرحم الراحمين، اللهم يا مجير المستجيرين، ربي اجعل لي في كل دقيقة تمر بي حسنة، واجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم يا ذا العرش المجيد يا ذا الجلال والإكرام، اللهم يسر لنا الخيرات واكتب لنا المسرات والأفراح، اللهم ارحمنا رحمة واسعة وارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه من عندك يا رزاق يا كريم، اللهم يا رب العالمين إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، اللهم اكتب لي في هذا اليوم السابع عشر من رمضان السعادة في الدنيا والمغفرة في الآخرة.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان مكتوب

- اللَّهُمَّ يَا بَارِئَ البَرِيَّاتِ ، وَغَافِرَ الخَـطِيَّاتِ ، وَعَالِمَ الخَفِيَّاتِ ، المُطَّلِعُ عَلَى الضَّمَائِرِ وَالنِّيَّاتِ ، يَا مَنْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيءٍ عِلْماً ، وَوَسِعَ كُلّ شَيْءٍ رَحْمَةً ، وَقَهَرَ كُلّ مَخْلُوقٍ عِزَّةً وَحُكْماً ، اغْفِرْ لِي ذُنُوبِي ، وَاسْتُرْ عُيُوبِيَ ، وَتَجَاوَزْ عَنْ سَيِّئَاتِيَ إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.

- اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ ، الأَحَدُ الصَّمَدُ ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي ، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان قصير

- اللهم في اليوم الثامن عشر من رمضان نسألك السعادة في كل أمر ونسألك الراحة وهدوء البال ورغد العيش، ونسألك الرحمة والمغفرة في يوم القيامة يا رب العالمين.

- اللهم في هذه الصلاة المباركة في هذا اليوم الثامن عشر من رمضان نسألك أن تجعل حياتنا مليئة بالخير والرزق الوفير، اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه يكفينا ويكفي أبناءنا من بعدنا ويغنينا ويغني أبناءنا عن حاجة السؤال ومذلته ومهانته يا كريم.

- اللهم إنه يوم جديد من أيام شهر رمضان الكريم، اجعلنا يا سميع الدعاء من عبادك الراشدين، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين رضيت عنهم فيسرت لهم كل عمل يقومون به، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يفرحون يوم الدين بما آتيتهم يا رب العالمين.

- اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ العّفْوَ فَاعْفُ عَنِّي.

- اللَّهُمَّ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ.

- اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ ، وَمَا أَعْلَنْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ ، وما أنت أعلم به مني ، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْـتَ.

- اللَّهُمَّ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ.

- اللَّهُمَّ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيْمَانِ ، رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلّ شَيءٍ رَحْمَةً وَعِلْماً فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَاب الجَحِيمِ.

- اللَّهُمَّ أَقِلْ عَثَرَاتِنَا ، وَاغْفِرْ زَلاَّتِنَا ، وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا ، وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ.

- اللَّهُمَّ بَاعِدْ بَيْنِي وَبَينَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِبْ ، اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي مِنْ خَطَايَايَ بِالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالبَرَدِ ، اللَّهُمَّ نَقِّنِي مِنْ الخَطَايَا كَمَا يُنَقَّى الثَّوبُ الأَبْيَضُ مِـنَ الدَّنَسِ.

- اللهم يا ذا العرش المجيد يا عظيمًا فوق كل عظيم، اللهم يسر لنا الخير والهدى، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجبر كسر قلوبنا وثبتنا على دينك يا رب العالمين.

- اللهم في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان نسألك أن نكون من الصالحين، وأن تتقبل منا كل عمل نقوم به خالصًا لوجهك الكريم، اللهم تقبل منا الصيام والقيام وسائر الأعمال وأنت الكريم يا رب العالمين.

- اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم اغفر لنا ذنوبنا جميعها، اللهم اجعل الحياة الدنيا مليئة بالراحة والسعادة واجعل آخرتنا مليئة بالمغفرة والرحمة والثواب والأجر العظيم.

- اللهم اكتب لنا السعادة واكتب لنا المغفرة في هذا اليوم الثامن عشر من شهر رمضان، اللهم اجعلنا يا رب العالمين من عبادك الصالحين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واكتب لنا السلامة من كل أمر والعفو والعافية يا أرحم الراحمين.

عاجل