رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل يلتقي نظيره القطري لتفعيل الشراكة في المجالات المختلفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلبيه للدعوة الموجهة من جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات القطري قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بزيارة الدوحة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، في مجالات النقل المختلفة ومناقشه الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

واستهل "الوزير" زيارته بلقاء جاسم بن سيف السليطي بحضور السفير عمرو الشربيني، سفير مصر في الدوحة أعقبه جلسة مباحثات موسعه تم خلالها تناول تفعيل الشراكة بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة وبخاصه في مجال النقل البحري والتحول لاستخدام وسائل النقل الجماعي المتطورة والصديقة للبيئة.

 و استعرض الفريق كامل الوزير تنفيذ مصر لخطه شامله لإنشاء وسائل النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة، مشيرا الى استكمال مصر لشبكة خطوط مترو الانفاق بالتزامن مع تنفيذ مشروعات مونوريل شرق النيل "العاصمة الإدارية الجديدة" وغرب النيل  "السادس من أكتوبر " بأجمالي اطوال 98.5 كم.

 

 بالإضافة الى القطار الكهربائي الخفيف “LRT" عدلي منصور / العاصمة الادارية/ العاشر من رمضان بطول ١٠٣.٣ كم الجاري تشغيله تجريبيا حاليا تمهيدا لوضعه في التشغيل الفعلي في يونيو المقبل وكذلك شبكة القطارات الكهربائية السريعة المكونة من 3 خطوط والتي تغطي أنحاء الجمهورية بإجمالي اطوال تصل الي 2000كم.

 

فضلا عن الجهود التي اتخذتها مصر للنهوض بوسائل المواصلات اتصالا باستخدام مصادر الطاقة النظيفة ووسائل النقل الصديقة للبيئة وتحويل وسائل النقل العام الى وسائل نقل عام اخضر مستدام اتصالا باستضافة مصر للدورة 27  لمؤتمر وقمة  الأمم المتحدة لتغير المناخ  COP27 في نوفمبر 2022 بشرم الشيخ

عاجل