رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحيفة «مالطا توداي» تصف تركيا بمركزٍ لتهريب المخدّرات لدول الشرق الأوسط وأوروبا

نشر
الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أرودغان - أرشيفية

اتهمت صحيفة "مالطا توداي" التي تصدر فى جزيرة مالطا الواقعة فى البحر الأبيض المتوسط، تركيا بأنها مركز لتهريب المخدرات إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

جاء ذلك، بعد تداول أنباء عن مصادرة السلطات الأمنية في مالطا، 800 كلج من مادة الكوكايين كانت على متن سفينة كانت في طريقها إلى جنوب تركيا بعدما انطلقت من كولومبيا ومرّت بالجزيرة المتوسّطية، بحسب قناة “العربية”.

واعتبرت الصحيفة، حادث مصادرة مئات الكيلوجرامات من مادة الكوكايين، والتي بلغت قيمتها 117 مليون دولار، بأنه تأكيداً على دور تركيا كمركز لنقل الكوكايين من كولومبيا وتوزيعها في دول الشرق الأوسط وأوروبا.

وأوضحت الصحيفة، أن ضباط الجمارك عثرت علي هذه المواد، داخل حاوية مبرّدة يبلغ طولها 40 قدماً مع حاوية أخرى مبرّدة أيضاً كانت تحتوي على 1200 صندوق من الفاكهة، وكانت الحاويتان على متن سفينة في طريقها إلى ميناء مرسين التركي.

وحسب مصادر مقربة من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم فى تركيا، أن الحزب الذي يترأسه رجب طيب أردوغان، طلب من المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون التركي المعروف اختصاراً بـ RTÜK، بحظر موقع الصحيفة التي تصدر من مالطا أو حجب الوصول للخبر الذي ذكرت فيه أن تركيا باتت مركزاً لعمليات تهريب المخدرات.

عاجل