رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدولة المصرية حرصت على عدم المساس بسعر السولار لثبات أسعار النقل.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن سوق العبور من أكبر الأسواق الموجودة في المنطقة المركزية والمحافظات المحيطة بها، موضحا أنه عبارة عن منظومة لوجستية متكاملة تتكون من 330 فدانا، وتتضمن ساحات كبيرة للتخزين والاستيراد.

 

 وأضاف قاسم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" والمُذاع على فضائية " إكسترا نيوز"- أن الدولة المصرية كانت حريصة على ثبات سعر السولار والذي يعتبر مصدر الطاقة لأدوات النقل كلها وذلك لثبات أسعار النقل، مشيرا إلى أن تجار سوق العبور أعلنوا وقوفهم بجانب الدولة المصرية لصالح المواطن في كافة المحافظات.

وأشار إلى أننا سنشهد انخفاضًا أخر خلال الأيام المقبلة في الأسعار، منوها بأن الوزير أكد على أهمية نشر الثقافة الزراعية والإرشاد الزراعي خاصة في ظل التغيرات المناخية الحالية.

وتابع : “ المحافظين يقومون بمتابعة الأسواق بشكل يومي وذلك وفقا لتوجيهات وزير التنمية المحلية، علاوة على أنهم يعملون على فتح منافذ لبيع السلع في مختلف المحافظات والتي تطرح السلع بأسعار مناسبة”.

وحول ارتفاع أسعار بعض الخضروات  قال إن الفجوات السعرية تحدث قبل موسم الحصاد أي  الإتاحة منها أقل من الطلب، لافتا إلى أن تقليل الطلب يحد من الارتفاع غير المبرر في الأسواق.

عاجل