رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشمل منتجات غذائية وملابس وأحذية.. قائمة الشركات المحظور الاستيراد منها في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

حظرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة والصناعة استيراد قائمة من المنتجات المتنوعة التي تضم منتجات غذائية، وملابس، وأحذية، ومستحضرات تجميل وبطاريات سيارات.

وحصل موقع «مستقبل وطن نيوز» على قائمة المنتجات التي تعد مخالفة للقرار رقم 43 لسنة 2016، حيث شمل القائمة منتجات لشركات ذات جنسيات متنوعة، بينها شركات تركية وسويسرية البلجيكية والمانية وإيطالية وإماراتية، ومن كوريا الجنوبية، والصين، واليونان، والفلبين، وبولندا، فضلا عن إنجلترا وأستراليا وأمريكا والدنمارك والسعودية.

وبحسب القرار، يظل قرار منع الاستيراد قائما لحين توفيق هذه الشركات أوضاعها، بينما يتم تداول منتجاتها محلية الصنع، ويعد الوقف من القائمة إجراء مؤقت بسبب انتهاء صلاحية شهادات الجودة، ومخالفة ضوابط القرار رقم 43. 

وخلال الفترة الماضية عدلت وزارة التجارة والصناعة أحكام القرار 43 لسنة 2016 تسهيلا على المستوردين في مصر، وكانت أهم تلك التعديلات إلغاء قرار القيد بقرار من وزير التجارة الخارجية المختص، ويتم التسجيل بمجرد تقديم المستندات مستوفاة في مدة لا تتجاوز 15 يوما. 

كما يمكن تقديم المستندات الخاصة بالتسجيل من خلال سفارات وقنصليات حكومات الدول المعنية، وأيضا يمكن تجديد المستندات التي لها تاريخ صلاحية خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ انتهاء الصلاحية.

عاجل