رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن» ينظم أمسيات رمضانية ودورات لكرة القدم في المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية اليوم السبت، في إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم كافة وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصري والمواطنين، إيمانا منه بدوره الهام والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.
وأوضح الحزب - في بيان اليوم- أن أمانة الحزب بمحافظة القاهرة أقامت، حفل تأبين على روح الراحل الدكتور عبدالحي عبيد "الأمين المساعد بالقاهرة، ورئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ"، وألقي المشاركون في الحفل، كلمات أكدوا خلالها على الفراغ الكبير الذي تركه الفقيد على كل الأصعدة السياسية والثقافية والعلمية، فهو قريب من الجميع، حريص على الجميع، ليس به هوى أو غرض ولا تحكمه المصالح الخاصة الضيقة.
وفي الجيزة، نظمت أمانة المرأة بالمحافظة إفطارًا جماعيًا احتفالًا بيوم اليتيم، وذلك لإدخال البهجة على وجوه الأطفال الأيتام، حيث تم عمل حفل إفطار جماعي للأيتام تضمن توزيع الحلوى والهدايا وملابس العيد على الأطفال الذين سيطرت عليهم مشاعر الفرح بالحفل والقائمين عليه.
كما استقبلت أمانة مدينة أوسيم متسابقين حفظة القرآن الكريم لليوم الخامس عشر على التوالي منذ انطلاق المسابقة الكبرى التي يرعاها الحزب بجميع بلدات المركز، على جميع مستوياتها.
وكرمت أمانة مركز البدرشين، أكثر من 200 من أبنائنا وبناتنا من حفظة القرآن الكريم بقرية الشوبك الغربي في جو مليء بالسعادة والفخر لوجود مثل هؤلاء الشباب والبنات من حفظة القرآن الكريم بمركز البدرشين.
كما واصلت أمانة المجالس المحلية بالمحافظة من تنفيذ قوافل الخير بتوزيع المساعدات الغذائية على الفئات الأكثر احتياجًا احتفالًا بشهر رمضان، حيث يتم توزيع متوسط يومي 1300 وجبة على الصائمين يوميا مدينة 6 أكتوبر والهرم والشيخ زايد والهرم والواحات البحرية، وأيضا توزيع 15 ألف كرتونة مساعدات غذائية.
وفي سياق أخر، انطلقت فعاليات الدورة الرمضانية لكرة القدم في السادس من أكتوبر، وسط أجواء رمضانية ممتعة، على ملعب نادى النرجس بمساكن دهشور، وشهدت منافسات شديدة اتسمت بالروح الرياضية وسط حضور جماهيري كبير.
وفي بني سويف، قامت أمانة الحزب بالمحافظة بإعداد وتجهيز عدد كبير من مساعدات المواد الغذائية العينية الرمضانية، استعداداً لتوزيعهم على المواطنين في القري الأكثر احتياجاً، تحت شعار "قافلة الخير"، بمشاركة العشرات من شباب الحزب بمركز الواسطي وناصر.
وفي أسوان، تواصل أمانة مركز دراو إعداد وتجهيز وجبات الإفطار وتستمر الفاعلية طوال أيام شهر رمضان المبارك، كما تستكمل أمانة مركز إدفو، معرض "أهلا رمضان"، لبيع السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة، وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن ودعم الدولة فى توفير الرعاية والخدمة للمواطن.
وفي دمياط، افتتحت أمانة مركز الزرقا، الدورة الرمضانية لكرة القدم الخماسية، على ملعب مركز شباب قرية شرمساح، بحضور جماهيري كبير في أول أيام الدورة.
وفي الغربية، نظمت أمانة مركز ومدينة زفتي، مسابقة لحفظة القرآن الكريم في الوحدة الحزبية بعروبة كفر عنان، وتتم المسابقة على ثلاثة فصول بمسجد ناشئ، على أن يتم توزيع الجوائز للفائزين في أواخر شهر رمضان بليلة القدر.
ونظمت امانة مركز بسيون، أُمسية ثقافية ودينية وإقامة حفل تأبين لفقيد العمل الأهلي الراحل إبراهيم أبو حطب، كما أعلنت أمانة مدينة زفتى إجراء 6 مباريات بتصفيات دور المجموعات للدورة المجانية لكرة القدم الخماسية.
وفي الإسماعيلية، تمكن فريق مستقبل وطن من الفوز بالدورة الرمضانية بقرية تل أبو حامد بخمسة أهداف مقابل هدف واحد لفريق الاتحاد الطرف الآخر بالمباراة النهائية، وأقيمت الاحتفالية المميزة بمناسبة انتهاء الدورة وتسليم الجوائز للفائزين.
وفي بورسعيد، وزعت أمانة قسم المناخ بالمحافظة، التمور على أهالي المحافظة بشوارع الحي الرئيسية على الصائمين قبل أذان المغرب، كما وزعت أمانة المناخ المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا لتخفيف العبء عنهم.
وقامت أمانة بور فؤاد أول بتقسيم أعضائها إلى عدد من الفرق في جميع الوحدات الحزبية بالحي لتوزيع الكرتونة الرمضانية التي تحتوي على كافة المواد الغذائية الجافة، على كل أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً في نطاق الحي.
وفي البحر الأحمر، وزعت أمانة الحزب بالمحافظة كميات كبيرة من الحقائب الرمضانية والدعم الغذائي للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بمدينة الغردقة وذلك ضمن المرحلة الأولى من التوزيع التي ضمت توصيل الحقائب والدعم الغذائي إلى الأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة وأسر العمالة غير المنتظمة.
كما واصلت أمانة الحزب بالمحافظة تنفيذ مبادرة "إفطار صائم" والتي كان قد أطلقها الحزب مع بداية شهر رمضان وانطلقت فعالياتها من مدينة رأس غارب.
وفي سوهاج، دشنت أمانة الحزب بالمحافظة، أولى فعاليات المنتدى الحواري الرمضاني للحزب "الدوار"، والذي تنظمه أمانة شئون المجالس المحلية بالحزب طوال شهر رمضان الكريم، بلقاءات حوارية مع مختلف فئات المجتمع السوهاجى، حيث استهل الحزب أولى لقاءاته بالحوار مع ممثلي قطاع النقابات المهنية.. كما نظمت أمانة مركز البلينا، المسابقة السنوية الكبرى لحفظة القرآن الكريم، تحت عنوان "أشراف امتي حملة كتاب الله".
وفي السويس، أعلنت أمانة الحزب بالمحافظة إطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان "فرحة العيد"، وتشمل معرض للملابس الجاهزة بأسعار مخفضة، أبرزها رجالي وحريمي وأطفال واحذية، وخصومات تصل إلي 50% تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك بداية الاثنين المقبل 18 أبريل وحتى نهاية شهر رمضان الكريم، في شارع أحمد عرابي، بحي الأربعين.
وفى الفيوم، انطلقت فعاليات الدورة الرمضانية بمركز اطسا، وذلك فى قرية القاسمية، على روح الراحل عبد العظيم اللواج، ويتنافس خلالها 16 فريقا من قرى مراكز اطسا لوصول فريقين للمباراة النهائية، وبدأت أولى مباريات الدورة بمباراة بين فريقي منية الحيط بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لفريق أبو صير.
وفي مجنوب سيناء، واصلت أمانة مدينة سانت كاترين، توزيع شنط من المواد الغذائية على الفئات الأكثر احتياجا بمناطق مختلفة تنفيذا لتوجيهات الحزب بالمحافظة واستكمالا لقوافل الخير، حيث أن عملية التوزيع تتم من خلال التنسيق بين أمانات مدن المحافظة من خلال توصيل الشنط لمنازل المستحقين بناءً على كشوف واقعية تم إعدادها مسبقًا.
كما وزعت أمانة مدينة نوبيع، كميات من الشنط الرمضانية للأسر الأولى بالرعاية وأصحاب الهمم، وأيضا التوزيع على الأرامل وأسر العمالة غير المنتظمة والأكثر احتياجا.
وفي أسيوط، نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، احتفالية لتكريم الفائزين في مسابقة حفظة القرآن الكريم السنوية الثالثة من أمانة ابنوب، بالمقر الرئيسي للحزب، والمسابقة تم تنفيذها في جميع أمانات حزب مستقبل وطن بأسيوط على مستوي المحافظة في أربع مستويات.
كما افتتحت أمانة مركز منفلوط، دورة رمضانية تحت شعار "لا للإدمان لا للمخدرات" بين 16 فريقا من المصالح الحكومية وتستمر الدورة حتى نهاية شهر رمضان الكريم، وبدأت فعاليات الافتتاح بندوة تثقيفية عن أضرار المخدرات وتأثيرها على صحة المواطن والأضرار الاقتصادية والاجتماعية والنفسية علي المجتمع.
يأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي التي ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.

عاجل