رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو بالكنيست: شرطة الاحتلال كانت تستهدف رؤوس المصلين بالمسجد الأقصى خلال اشتباكات الجمعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتهم أحمد الطيبي، العضو العربي فى الكنيست الإسرائيلي، قناصة شرطة الاحتلال، باستهداف رؤوس المصلين في المسجد الأقصى "بهدف القتل أو الإعاقة"، خلال الاشتباكات التي اندلعت أمس الجمعة.

وقال الطيبي -فى تصريحات خلال زيارته لجرحى الاشتباكات في مستشفى المقاصد بالقدس الشرقية المحتلة - إنّ"جميع الإصابات التي رأيناها اليوم هي إصابات دقيقة في الرأس"، مضيفاً "استهدف قناصة الاحتلال رؤوس المصلين لقتلهم أو إحداث إعاقة"، بحسب وكالة “سبوتنك” الروسية.

وفى السياق ذاته، ما زال رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، اليوم السبت، يواصل تحركه على الصعيد الدولي، بما في ذلك إرسال رسائل وإجراء اتصالات مع عدد من قادة العالم والمنظمات الدولية.
وحسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، تهدف هذه الاتصالات والمراسلات إلى وضع قادة العالم والمنظمات الدولية في صورة الأوضاع الخطيرة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية من اقتحامات للمدن والمخيمات والقرى، وبشكل خاص ما يجري في القدس، وما نتج عن ذلك من استشهاد عشرات من أبناء شعبنا، وتحديدًا الاعتداءات التي جرت يوم أمس الجمعة في المسجد الأقصى المبارك أثناء تأدية المصلين لصلواتهم في شهر رمضان المبارك من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل وحشي، والتي أدت إلى إصابة المئات من المصلين، إضافة إلى محاولات منع المصلين من الوصول إلى كنيسة القيامة بحرية لتأدية صلواتهم خلال أعياد الفصح المجيدة.

 

عاجل