رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مفاجئة.. جهود المحافظات لمنع زيادة تعريفة الركوب بعد تعديل أسعار البنزين

نشر
موقف سرفيس
موقف سرفيس

تبذل جميع الأجهزة المعنية في مختلف المحافظات مجهودات مضنية لضبط الأسعار في الأسواق، والتأكد من التزام سائقي سيارات النقل الجماعي والسرفيس بعدم رفع قيمة تعريفة الركوب، وحفاظ جميع الباعة على ثبات أسعار السلع الأساسية المختلفة، وذلك تزامنًا مع تعديل أسعار الوقود.

 وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلية، وذلك للربع أبريل / يونيو 2022.

وأعلنت وزارة البترول، تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة، على النحو التالي:

7.50 جنيه للتر بنزين 80.

8.75 جنيه للتر البنزين 92.

9.75 جنيه للتر بنزين 95.

تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

بينما تم زيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه، ليصل سعر طن المازوت إلى 4600 جنيه، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

القاهرة

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، على انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق محافظة القاهرة واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها، وذلك لعدم وجود أي تعديل في أسعار السولار.

ووجه محافظ القاهرة جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من الإدارة العامة لمرور القاهرة ومديرية التموين، وإدارة المواقف واتخاذ الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

كما شدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني والمرور على المواقف للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة.

وأضاف، أنه يمكن للمواطنين تقديم شكوى على رقمي الخط الساخن لمحافظة القاهرة 15496 و114 في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

الغربية

حرص الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بالتواصل مع مدير إدارة المواقف للتأكد من انتظام سير العمل داخل جميع مواقف المحافظة، واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها.

ووجه محافظ الغربية كل الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من مديرية التموين، إدارة المواقف وإدارة المرور، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين، لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وناشد مواطني الغربية التواصل الفوري مع الرقم 01281189769 المخصص من إدارة مواقف الغربية في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على الرقم 0403341233، التي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء.

الشرقية

كما حرص الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على الاطمئنان من رؤساء المراكز والمدن والأحياء على انتظام سير الحركة بمواقف سيارات الأجرة بنطاق المحافظة، تزامنًا مع ارتفاع أسعار البنزين مع تثبيت سعر السولار والكيروسين، وذلك بمعرفة لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وشدد غراب على اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين بتعريفة الركوب بسيارات النقل الجماعي والسرفيس داخل المحافظة.

كما كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارتي المواقف والمرور بالمتابعة المستمرة لحركة المواقف طوال اليوم، والاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها، للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة والتعامل مع أي موقف طارئ يحدث داخل الموقف وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، أجرى رؤساء المراكز والمدن والأحياء مرورًا ميدانيًا على مواقف سيارات الأجرة لمتابعة سير حركة سيارات الأجرة في 66 موقفًا بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للاطمئنان على التزام السائقين بتحصيل الأجرة المقررة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي، والمتضمن خط السير والأجرة المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

كما خصصت المحافظة أرقامًا لاستقبال شكاوى المواطنين في حالة حدوث أية زيادة في تعريفة ركوب المواصلات لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة 0552315974 – 0552303693، وعلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء 16528.

أسيوط

من جهته، وجه اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إداراتي المرور والمواقف لتكثيف الحملات المشتركة على مواقف السرفيس، والتعامل بحسم مع أي مخالفة أو محاولة لسائقي السرفيس مخالفة تعريفة الركوب المقررة سابقًا، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وفرض غرامات، وتحرير محاضر لهم لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب، على أن يتم المتابعة مع غرفة العمليات والأزمات بالمحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال أي مخالفة والتعامل بكل حسم مع أي مخالفة لتعريفة الركوب المقررة.

كما كلف محافظ أسيوط رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين لمتابعة محطات الوقود بمختلف مراكز المحافظة للتأكد من توافر الوقود والمواد البترولية وانتظام سير العمل بها والتواصل في حالة وجود أي مشكلات ورصد المخالفات إن وجدت.

وأشار إلى أنه يمكن للمواطنين التواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم الشكاوى في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الركوب وذلك على مدار 24 ساعة عن طريق الاتصال على الرقم الأرضي (2135858/ 088) لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

مطروح

ووجه أشرف الداودي، محافظ قنا، كل الأجهزة المعنية بالمحافظة، بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من إدارة مرور قنا ومديرية التموين، وإدارة المواقف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وأضاف الداودي، أنه يمكن للمواطنين تقديم شكوى على رقمي الخط الساخن لمحافظة قنا 15541، و 3337291 في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

دمياط

أكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أن تعريفة الركوب لسيارات الأجرة والنقل الجماعي والسرفيس لن تشهد أي زيادة بعد تحريك أسعار البنزين بمعدل 25 قرشا فقط، اليوم الجمعة، دون المساس بأسعار السولار.

ووجهت محافظ دمياط، بشن حملات مشتركة بالتعاون بين إدارة المرور والمواقف للمتابعة المستمرة لمنظومة العمل بالمواقف، والتزام السائقين بالتعريفة المقررة، والتصدي لأية محاولات لزيادة الأجرة، والتعامل الحاسم معها لضمان عدم استغلال المواطنين.

وشددت على الالتزام بوضع الملصق الخاص بخط السير و تعريفة الركوب على سيارات الأجرة، مشيرة إلى أنه يتم متابعة الموقف على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وأوضحت أنه يتم تلقى شكاوى المواطنين في حالة وجود أية مشكلات تتعلق بزيادة تعريفة الركوب، وذلك من التواصل مع الرقم الخاص بغرفة عمليات المحافظة 057/2264121.

المنيا

ووجه أسامة القاضي، محافظ المنيا، بالاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها، للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة المواصلات المحددة من قبل المحافظة، وخطوط السير، وكذلك محطات الوقود، وتموين السيارات والضرب بيد من حديد علي من تسول له نفسه استغلال المواطنين، وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

وناشد القاضي، المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة، لتقديم أية شكاوى للمواطنين في حالة حدوث أية زيادة في تعريفة المواصلات لجميع الخطوط الداخلية والخارجية على مدار 24 ساعة، على الأرقام التالية، وهي، (0862342200 -0862320001)، وكذلك رقم تلقي الشكاوى الخاص بإدارة خدمة المواطنين عبر الواتس، وهو (01100585052)، والخط الساخن 114، ومنظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء 16528.

مطروح

كما وجه خالد شعيب، محافظ دمياط، كل الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من مديرية التموين، وإدارة المواقف وإدارة المرور، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أية مخالفة أو تجاوزات لرفع قيمة تعريفة الركوب ومنع استغلال المواطنين. 

وناشد شعيب مواطني مطروح بالتواصل الفوري على الرقم 046433105 بغرفة عمليات المحافظة، التي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.