رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مباريات الأهلي والرجاء| كفة الفريقين متساوية.. والأحمر «سوبر» في آخر مواجهة

نشر
مباراة الأهلي والرجاء
مباراة الأهلي والرجاء

تفصلنا ساعات عن مباراة الأهلي والرجاء المغربي، في قمة دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها غدًا السبت، ضمن ذهاب مباريات الدور ربع النهائي من البطولة القارية التي يحمل لقبها الأهلي في آخر نسختين ماضيتين.

موعد مباراة الأهلي والرجاء

تقام مباراة الأهلي والرجاء المغربي، غدًا السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على استاد الأهلي والسلام، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة العودة بالمغرب، يوم 22 أبريل الجاري، في تمام الساعة الثانية عشر مساءً.

ويواجه المتأهل من الأهلي والرجاء المغربي، الصاعد من مواجهتي الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونرصد لكم تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

التقى الأهلي مع نظيره الرجاء المغربي، في 7 مباريات، ونجح الأهلي في الفوز في مباراتين، بينما فاز بطل المغرب في مثلهما، وانتهت 3 مباريات بين الفريقين بنتيجة التعادل، بينما أحرز الأحمر بمرمى منافسه 7 أهداف في حين استقبلت شباكه 8 أهداف.

المواجهة الأولى بين الأهلي والرجاء جاءت في نسخة 1999 بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر محمد فاروق.

المواجهة الثانية جاءت في نسخة 2002 بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في المغرب بهزيمة الأهلي بنتيجة 2-1 وأحرز هدف الأهلي أحمد بلال، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3-3 وأحرز أهداف الأحمر إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال.

المواجهة الثالثة جاءت في نسخة 2005 بدور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد شوقي، بينما انتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر عماد متعب، وتوج الأهلي باللقب في هذا العام للمرة الرابعة في تاريخه.

آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والرجاء المغربي، كانت منذ 4 أشهر بالتحديد في ديسمبر الماضي، عندما التقيا في العاصمة القطرية الدوحة، على لقب السوبر الإفريقي الذي توج به المارد الأحمر، بعد فوزه على الرجاء، بركلات الترجيح.

عاجل