رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مكثفة لضبط منافذ بيع المبيدات الزراعية المغشوشة في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع المبيدات الزراعية والمخصبات لضبط المغشوش ومجهول المصدر منها وكذلك غير المصرح به من قِبل وزارة الزراعة ورصد أي مخالفات تشكل تهديدًا للصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وشدد المحافظ على عدم التهاون مع المخالفين وتطبيق القانون بكل حزم، مؤكدًا أن المحافظة لا تدخر جهدًا في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والتصدي بقوة لكافة أشكال الفساد والغش التجاري.

وتنفيذًا لتوجيهات محافظ الشرقية أشار المهندس محمد خليفة وكيل وزارة الزراعة إلى قيام إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمديرية بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية بشن حملات تفتيشية على منافذ بيع المبيدات الزراعية والمخصبات بعدد من قرى مركز فاقوس ومدينة الصالحية.

وأسفرت الحملات عن ضبط عدد من المحلات يقوم أصحابهما بالاتجار في المبيدات والمخصبات بدون ترخيص من وزارة الزراعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وتحرير 4 محاضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية والتحفظ على المضبوطات لحين اتخاذ اللازم قانونًا.

عاجل