رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| سيدة الهرم وطفل الإسماعيلية و3 جثث على الطريق في الرماية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين جثة سيدة في الفيوم، ودهس 3 أشخاص أثناء عبورهم الطريق بالرماية، وجثة طفل داخل جوال بالإسماعيلية، وشخص يقتل صديقه في الغربية، ومقتل طفل على يد آخر بسبب فتاة وشخص يقتل ابن خالته في مدينة 6 أكتوبر.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

جثة سيدة في الفيوم

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم، ملابسات واقعة العثور على جثة سيدة، وضبط مرتكب الواقعة

تبلغ لمركز شرطة إطسا بمديرية أمن الفيوم من (أحد الأشخاص) بعثوره على جثة شقيقته، مقيمة رفقة زوجها بدائرة مركز شرطة إهناسيا ببنى سويف ملقاة بأرض فضاء بجوار مسكنه وما تبين أن الجثة ملفوفة داخل بطانية وبها كدمات متفرقة واتهامه لزوجها بارتكاب الواقعة.

أسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم عن أن المذكور وراء ارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بسبب حدوث مشادة كلامية قام على إثرها بالتعدي عليها بالضرب بالأيدي وماسورة حديدية حتى فارقت الحياة وعقب ذلك قام بلفها داخل بطانية ونقلها بالتروسيكل الخاص به لمكان العثور، وأرشد عن الأداة والتروسيكل المستخدمان في الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

دهس 3 أشخاص أثناء عبورهم الطريق بالرماية

تجري النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيقات موسعة في مصرع 3 أشخاص دهسهم قائد سيارة ملاكي أثناء عبورهم الطريق بميدان الرماية كما أصاب شخص رابع.

واستمعت النيابة لأقوال شهود عيان، حول الحادث كما تم فحص عدد من كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث، ومن المقرر إجراء تحليل مخدرات لقائد السيارة، لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

وقال عدد من شهود العيان إن الحادث وقع قبل أذن المغرب بدقائق قليلة "الكل كان مستعجل".

وألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة القبض على قائد سيارة ملاكي لاتهامه بالتسبب في مصرع  3 أشخاص صدمهم بمنطقة الهرم، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا قبل أذان المغرب بدقائق يفيد وقوع حادث مروري بميدان الرماية في الهرم، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين اصطدام سيارة ملاكي بـ4 أشخاص، مما أسفر عن مصرع 3 منهم وإصابة الرابع.

تمكن رجال المباحث من القبض على قائد السيارة المتسبب في الحادث، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

شخص يقتل ابن خالته في مدينة 6 أكتوبر

اعترف المتهم بقتل ابن خالته بمدينة 6 أكتوبر، عقب القبض عليه، أنه لم يقصد قتله، وذكر أنه أصابه خلال محاولة المجني عليه فض مشاجرة بينه وبين شقيقه.

واستمع رجال المباحث لأقوال شقيق المتهم، وذكر أنه خلال تشاجره مع شقيقه المتهم، بسبب خلافات بينهما، في لحظة تواجد الضحية، ومحاولته فض النزاع والاشتباك بينهما، أصابه المتهم بطعنة مما أسفر عن مقتله.

وناظرت جهات التحقيق جثة القتيل، وتم نقلها إلى المشرحة لتنفيذ قرار النيابة العامة بتشريحها، وتولت التحقيق.

وألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، القبض على شقيقين لاتهامهما بالتشاجر، بسبب خلافات بينهما، وتورط أحدهما في قتل ابن خالته، نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض، خلاف محاولته فقض المشاجرة بدينة 6 أكتوبر، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد مقتل شاب يحمل جنسية دولة عربية، نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض، بمدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن الضحية خلال محاولته فض مشاجرة نشبت بين شقيقين من أبناء خالته، بسبب خلافات بينهما، اعتدى عليه أحدهما بسلاح أبيض، مما أسفر عن مقتله.

تمكن المقدم مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر من القبض على المتهمين، وضبط سلاح الجريمة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

مقتل طفل على يد آخر بسبب فتاة

تباشر نيابة دار السلام الجزئية، التحقيق في واقعة مقتل طفل على يد آخر بسبب فتاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث.

تعود تفاصيل الواقعة؛ عندما  تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة، إخطارًا من شرطة النجدة، بوجود مشاجرة، وسقوط قتيل في أحد الشوارع بمنطقة دار السلام.

وانتقلت قوة أمنية من قسم شرطة دار السلام، إلى محل البلاغ؛ حيث عثروا على جثة طفل عمره 15 عاما، وتبين أنه لقي مصرعه في مشاجرة مع طفل آخر، أقدم خلالها المتهم، على طعن المتوفى، بقطعة زجاجة، ولاذ بالفرار.

وبإجراء الفحص والتحريات؛ تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط المتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وبالمعاينة وسماع الشهود؛ توصلت أجهزة الأمن، إلى أن سبب المشاجرة بين الطفلين؛ هو خلاف على فتاة، تطور إلى مشاجرة، أقدم أحدهما على طعن الآخر على أثرها.

ونقلت جثة الطفل إلى المشرحة، وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وعرض على  جهات التحقيق.

شخص يقتل صديقه في الغربية

أدلى المتهم بقتل صديقه في الغربية باعترافات تفصيلية عن جريمته أمام رجال المباحث -خلال جلسة التحقيق معه- قائلًا إنه كان يجلس برفقة صديقه في منزله، وفوجئ به يخرج مواد مخدرة من طيات ملابسه ويتعاطها مما أثار غضبه.

وتابع المتهم في التحقيقات أنه حاول منعه من تعاطي المواد المخدرة في منزله؛ احتراما له ولأفراد أسرته إلا أنه صمم على تعاطيها، ودخلا في مشاجرة طعنه خلالها بسلاح أبيض فسقط غارقا في دمائه، وأكد المتهم أنه حاول إنقاذه لكنه فشل.

وكشفت التحقيقات تلقى مركز شرطة المحلة بمديرية أمن الغربية من إحدى المستشفيات باستقبالها سائق مركبة "توك توك" له معلومات جنائية مُصابًا بجرح قطعي، وتوفـى أثناء إسعافه، وتبين قيام صديق المجنى عليه سائق "له معلومات جنائية" بالتعدي عليه بسلاح أبيض "سكين" فأحدث إصابته التي أودت بحياته خلال مشاجرة بينهما لقيام المجنى عليه بتعاطي المواد المخدرة أثناء تواجده بمنزل المتهم، واعتراض الأخير على ذلك.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمشاركة إدارة البحث الجنائي بالغربية، وأمكن ضبطه والأداة المستخدمة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

جثة طفل داخل جوال بالإسماعيلية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية، ملابسات العثور على جثة طفل وضبط مرتكب الواقعة.

تبلغ لمركز شرطة القنطرة غرب بمديرية أمن الإسماعيلية من (مزارع - مقيم بدائرة المركز) بغياب نجله (سن 7) عن مسكنهما أثناء لهوه أمام المنزل.

وفي وقت لاحق عثر أهلية الطفل على جثته داخل جوال بلاستيكي ومدفونة بجوار أحد المنازل القديمة المهجورة المجاورة لسكنهم، وبالانتقال والفحص تبين وجود آثار لسحجات حول الرقبة وملفوف حول رقبته قطعة من القماش.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية توصلت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة (عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة بئر العبد بشمال سيناء)، ومتواجد في ضيافة والد الطفل وتربطهما صلة قرابة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وقرر أنه أثناء تواجده بمنزل والد الطفل اختمر في ذهنه فكرة خطفه ومساومة أهليته لدفع فدية نظير إطلاق سراحه.. إلا أنه نظراً لمعرفة الطفل به ولصعوبة تنفيذ مخطط اختطافه لعدم وجود أشخاص لمساعدته فعدل عن ذلك وقرر قتله والتخلص منه ودفن جثته ومساومة أهليته على دفع الفدية بزعم أنه مازال على قيد الحياة، فقام باستدراج الطفل لغرفة مهجورة ملحقة بمنزل والد الطفل، وقام بخنقه بقطعتي القماش المعثور عليهما حتى فارق الحياة ووضع جثته داخل الجوال البلاستيكي ودفنه بمكان العثور.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل