رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض الفيلم القصير «رحلة البحث عن ثلاثة آلاف جنيه» ضمن مهرجان زاوية غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعرض الفيلم القصير (رحلة البحث عن ثلاثة آلاف جنيه)، بسينما زاوية بوسط القاهرة، غدا السبت، ضمن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان زاوية للأفلام القصيرة والمستمرة فعالياته حتى يوم 17 إبريل الجاري بمشاركة 25 فيلما روائيا وتسجيليا قصيرا.
 

وتدور أحداث (رحلة البحث عن ثلاثة آلاف جنية) - للمخرج حذيفة عبدالحليم - في حوالي 21 دقيقة، حول طفل يعمل كمنادي في موقف سيارات يحلم بحضور حفل لمطربه المفضل ولكنه لا يستطيع تحمل تكلفة تذكرة الحفل الباهظة، فيقترح عليه صديقه المراهنة بأخر ما تبقى له من مال على أمل الفوز.
 

ويعرض في نفس اليوم - أيضا - 6 أفلام متنوعة أخرى، وهي "لآخر عمري" إخراج أحمد الكيال، و"تصوير هاو" إخراج دانا عناني، و"بليه" إخراج إيمان حسين، و"ولد الجنوب" إخراج حسن أبودومة، و"حلة محشي" إخراج بسمة أحمد، و"لقمة المستحية" إخراج ماريو رمزي.
 

ويتنافس على جوائز الدورة السادسة لمهرجان (زاوية) للأفلام القصيرة، 25 فيلما روائيا وتسجيليا قصيرا.
 

وتتكون لجنة تحكيم المهرجان من المخرجة نادين خان، وهي حاصلة على بكالوريوس في الإخراج السينمائي من المعهد العالي للسينما عام 2001، والمخرج السينمائي مروان عمارة، والمخرج سامح علاء مخرج الفيلم الشهير "ستاشر" الحاصل على "السعفة الذهبية"، في مسابقة مهرجان "كان" للأفلام القصيرة عام 2020 .

عاجل