رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انفجارات قوية تهز العاصمة الأوكرانية وسط مخاوف من «انتقام روسي»

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

أعلنت وسائل إعلام أوكرانية، سماع دوي انفجارات قوية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، في العاصمة كييف، وفي عدد من المدن الأخرى بأنحاء البلاد، وسط مخاوف من عملية انتقامية روسية؛ بعد غرق الطراد "موسكوفا" في البحر الأسود.

وكانت صفارات الإنذار من الغارات الجوية قد دوت خلال الليل في جميع أنحاء أوكرانيا؛ حيث سُمع دوي انفجارات في مدينة خيرسون جنوب البلاد، وفي مدينة خاركيف شرقًا، وفي مدينة إيفانو-فرانكيفسك غرب أوكرانيا.

وبحسب "سكاي نيوز عربية"، فإنه تم إعلان حالة التأهب الجوي، في وقت دوت صفارات الإنذار في كل المدن الأوكرانية مجددًا؛ ما عدا تلك التي تقع تحت سيطرة الجيش الروسي.

ووجهت السلطات الأوكرانية دعوات للسكان بالتوجه إلى الملاجئ وعدم مغادرتها إلا بعد الإذن بذلك من طرف السلطات، وتحدثت وسائل إعلام محلية عن سماع دوي انفجارات في جيوميتر، وسط تصاعد الحديث عن عمليات انتقامية لروسيا عقب غرف الطراد الروسي موسكوفا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن السفينة موسكفا غرقت، أمس الخميس، في عاصفة بعد أن التهمتها النيران. وأكدت الوزارة في وقت سابق أن حريقًا شب على السفينة الحربية أدى إلى اشتعال بعض أسلحتها وأجبر طاقمها على الإخلاء.

فيما قال مسؤولون أوكرانيون إن السفينة الحربية أصيبت بصواريخ أوكرانية في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، قبالة ميناء أوديسا الأوكراني على البحر الأسود. 
 

عاجل