رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد بيان النيابة.. القصة الكاملة لأزمة شوكولاتة كيندر وحقيقة علاقتها بالمخدرات

نشر
شوكولاتة كيندر
شوكولاتة كيندر

حالة من الجدل والخوف سادت بين رواد مواقع التواصل والمواطنين، وذلك لما تم تداوله بشأن بيضة شوكولاتة كيندر، وما تلى ذلك من سحبها من الأسواق البريطانيا حيث قيل إنها تصيب ببكتيريا السالمونيلا.

وفي السطور التالية يستعرض "مستقبل وطن نيوز" القصة الكاملة للأزمة:

-  في البداية قررت وكالة معايير الغذاء (FSA) البريطانية سحب منتجات بيضة شيكولاتة كيندر احترازياً جنبا مع تحذير المستهلكين الذين اشتروا المنتج تجنب تناوله وإعادته إلى متجر الشراء.

- واستدعت وكالة المعايير الغذائية منتجات Kinder Surprise بسبب احتمال وجود السالمونيلا، وهي بكتيريا ضارة.

- أما  فيريرو للشوكولاتة أصدرت بيانًا رسميًا بشأن الاستدعاء قالت فيه: “إننا نستدعي طواعية مجموعات مختارة من Kinder Surprise كخطوة احترازية، حيث أصبحنا على دراية بوجود ارتباط محتمل بعدد من حالات السالمونيلا المبلغ عنها”.

-  وبعد ذلك، كشفت وزارة التموين المصرية أنها تتابع ما يتم تداوله بشأن "بيضة كيندر" وكشفت مصادر بديوان عام الوزارة أنه سيتم سحب عينات من السوق لإرسالها إلى وزارة الصحة.

- تم جمع عينات من الشكولاتة المذكورة لفحصها والتأكد من خلوها من مرض السالمونيلا.

- وهدف هذا الإجراء إلى التأكد من سلامة المنتجات على الصحة وخلوها من أي مكونات قد تضر بصحة وسلامة المواطنين.

- رئيس جهاز حماية المستهلك قال إنه سيتم الإعلان عن نتائج تحليل العينات فور ورودها من المعامل المركزية لوزارة الصحة تطبيقا لمبدأ الشفافية.

- اليوم أعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء سلبية هذه المنتجات للتلوث ببكتريا السالمونيلا مؤكدة أنه لا مانع من تداول منتج الشيوكلاتة الذي يحمل العلامة التجارية كيندر "Kinder" حاليًا.

- وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن عدم احتواء منتج الشوكولاتة الموجود في الأسواق على مواد مخدرة.

عاجل