رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

8 نصائح هامة لتجنب خطورة تخزين السلع الغذائية في المنزل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم جهاز حماية المستهلك عدة نصائح هامة للمواطنين الذين يحرصون دائمًا على تخزين السلع داخل المنازل، لحثهم على عدم تخزينها، وعدم التعرض للإصابة بأضرار ناتجة عن التخزين الغير صحيح.

وقال إنه على المواطنين الحذر من السلع المخزونة والتأكد من تاريخ الإنتاج وسريان مدة الصالحية.

وأكد اختيار الأماكن المعروفة لشراء المنتجات الموثوق بها والتي تتميز بتطبيق الشروط الصحية السليمة وقواعد النظافة العامة والشخصية، لافتا إلى أن الأغذية المكشوفة بشكل عام خاصة الحلويات والعصائر واللحوم والتمور تكون عرضة للتلوث والفساد وهي مصدر خطر على صحتك وصحتك أطفالك فأحذر شراءها.

وأوضح أن حاسة النظر والشم واللمس هي السلاح القوي الذي تمتلكه في كشف أية عيوب أو مظاهر فساد أو أثناء غش فيما يعرض من مواد غذائية مختلفة في الأسواق أمامك فأحرص على استخدامها جيدا قيامك بالتسوق والشراء.


أكد الحرص على شراء ما يكفي من احتياجات المواطنين من المواد الغذائية خاصة سريعة التلف كاللحوم والألبان ومشتقاتها بما يتناسب مع حجم ثلاجة التبريد في المنزل حتى لا يؤدي شراء كميات أكبر من احتياجاتك ومن حجم الثلاجة إلى تكديس تلك المواد الغذائية والتأثير السلبي على كفاءة تبريد الثلاجة وتجميدها أو إلى حدوث تلوث متبادل بين تلك المواد الغذائية وبعضها.


وأضاف أنه أثناء شراء المواد الغذائية يجب أن تكون هذه المواد المبردة أو المجمدة هي أخر ما تشتريه من الأسواق خاصة خلال فترة النهار وفي الأجواء الحارة حتى لا تتعرض للتلف والفساد.

عاجل