رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على مميزات مبادرة «إحلال السيارات» للمواطن.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، عن مميزات المبادرة، موضحًا أنها تقدم تخفيضات في أسعار السيارات عن مثيلتها في الخارج، كون هذه التخفيضات تحصل عليها المبادرة من الشركات مباشرةً بمعنى أنه إذا كانت السيارة ثمنها 200 ألف جنيه خارج المبادرة، داخل المبادرة 180 ألف جنيه.

وأضاف عوض- خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"- أن البنك المركزي يشارك بنحو 31 بنكا وهذه البنوك تقرض المواطن سعر السيارة بالكامل وسعر الفائدة قليل للغاية؛ حيث يصل إلى 3%، وهي ثابتة.

ونوه المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بأن المبادرة توفر للمواطن وثيقتي تأمين إحداهما على السيارة ضد الحوادث والحريق، والأخرى على المواطن نفسه في حالة الوفاة والعجز الكلي، حيث حصلت المبادرة من شركات التأمين على تخفيض في قيمة الوثيقة بنحو 50% مقارنة بالسوق.

وأضاف أن المبادرة توفر الحافز الأخضر حيث تسدد وزارة المالية نيابة عن المواطن أي مقدمات للحصول على السيارة، موضحًا أن المالية تقدم قيمة مقدم السيارة للشركة نيابة عن المواطن.

ونوه بأنه في حال تعديل سعر السيارة يتم الإعلان على الموقع الإلكتروني، والمواطن الذي تم تخصيص سيارة له يتم معاملته على السعر الذي تم إنهاء التعاملات عليه بصرف النظر عن تحريك الأسعار.

عاجل