رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| استشاري مناعة: معدل الإصابة بالفيروس أصبح في انحسار.. مواعيد عمل مراكز التطعيمات باللقاحات في رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي:

 

استشاري مناعة: معدل الإصابة بفيروس كورونا أصبح في انحسار

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن الفترة الحالية تسجل نسبة الإصابات بفيروس كورونا، أعداد قليلة جدًا، مؤكدا أن معدل الإصابة أصبح في انحسار.

وأضاف خلال برنامج "نبض وطن" تقديم أسامة سابق، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الأعراض التي تظهر على المصابين تكون قليلة، وضعيفة، من المتحورات السابقة.

ولفت إلى أن نسبة الإشغال بالمستشفيات ضعيفة، ولأن الحالات التي تحتاج الدخول إلى المستشفى قليل، وذلك يعود لحصول عدد كبير من المواطنين على لقاح كورونا.

وأشار إلى أن ما يتردد على بشأن احتمالية الإصابة بفيروس كورونا بعد 8 أشهر من الحصول على اللقاح، لم يحسم، وأن هناك دراسات وأبحاث تتم على ذلك لمعرفة الحقيقة، ولمعرفة مدى فاعلية الأجسام المضادة التي تنتجها اللقاحات.

مواعيد عمل مراكز التطعيمات بلقاحات كورونا في رمضان

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن مواعيد عمل مراكز التطعيمات بلقاحات كورونا في رمضان، تعمل علي فترتين.

وأشار المتحدث، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن الفترة الأولى تبدأ من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا قبل الإفطار، والفترة الثانية من الساعة السابعة مساء وحتى التاسعة مساء طوال شهر رمضان.

عاجل